الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

7 تمارين منزلية تعطي الجسم والبدن صحةً.. تعرف عليها

RT.
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

يهتم الكثير من الأشخاص باللياقة البدنية التي تعطي الجسم والبدن صحةً، وتجعل حركة الشخص خفيفة وسريعة، وتجنّبه الكسل والخمول والوزن الزائد .

اضافة اعلان

إليك بعض من هذه التمارين البدينة التي من الممكن ممارستها داخل المنزل دون الحاجة الى أدوات اللياقة التي تستخدم في مراكز التدريب، ومنها:

تمرين الإحماء: يجب الابتداء بتمرين يهيئ جميع عضلات الجسم لممارسة جميع التمارين الرياضية، وهذا التمرين يتم من خلال تحريك اليدين بشكل عشوائي وتحريك القدمين بوضعية الركض أو المشي، ووضع اليدين على الخصر ومن ثمّ الالتفاف يميناً ويساراً وبذلك تنتهي عملية الإحماء.

المشي: المشي لمسافات طويلة يعطي الجسم صحة ولياقة، ويمكن ممارسة المشي يومياً إما باستخدام آلة المشي التي يمكن اقتناؤها في المنزل، أو بالمشي في الأماكن المخصّصة لذلك، إذ إنّ المشي يساعد على تخفيف الوزن وحرق السعرات الحرارية وأيضاً تحريك الدورة الدموية لتنشيط حركة الإنسان.

تمرين الركض: وهو الحركة السريعة للشخص الذي يمارس الرياضة، ويجب ممارسة الركض بزيادة السرعة تدريجياً يوماً بعد يوم حتى لا يتعرّض الجسم للرضوض وألم الأعضاء.

تمرين الضغط: هذا التمرين يعتمد على جميع أجزاء الجسم لذا يعتبر من أهمّ التمارين للحصول على اللياقة البدنية، ويمارس هذا التمرين بالاستلقاء على الأرض من جهة الوجه، ورفع الدين عن سطح الأرض وكذلك الصدر والبطن والابتداء بالضغط على الأر وتثبيت القدمين، ويمكن تكرار هذه العملية مدة دقيقتين كل مرة.

تمرين اليدين: في هذا التمرين يجب أن يقف مستقيماً ومن ثم تحريك اليدين مع بعضهما بشكل دوراني، حيث إنّ هذا التمرين يعطي لياقة للجزء العلوي من الجسم، ويحرك عضلات اليدين والصدر، ينصح بممارسته يومياً فهو تمرين سهل ومفيد.

تمرين القدم: حيث يقوم الشخص بالوقوف مستقيماً، ومن ثمّ الانحناء لملامسة القدم اليمنى لطرف اليد اليسرى، وملامسة اليد اليسرى لطرف القدم اليمنى وتكرار العملية عشر مرات.

تمرين الصدر: الوقوف مستقيماً ومن ثمّ رفع اليدين بزاوية مستقيمة بمحاذاة الصدر، ومن ثم البدء بتحريكهما من الداخل للخارج، وهذا التمرين مفيد لعضلات اليدين، والصدر أيضاً .

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook