الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رؤساء أركان «مجلس التعاون» يبحثون التنسيق العسكري الخليجي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

عقد أصحاب المعالي والسعادة رؤساء أركان دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، اليوم، الاجتماع التشاوري السابع للجنة العسكرية العليا، وذلك بنادي ضباط القوات المسلحة بالرياض.

اضافة اعلان

واستهل الاجتماع بكلمة لمعالي رئيس هيئة الأركان العامة، الفريق الأول الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان، رحب فيها بأصحاب المعالي والسعادة رؤساء أركان دول مجلس التعاون، موضحاً أن الهدف من الاجتماع تقوية أواصر العمل العسكري المشترك، وتحقيق المزيد من التنسيق بين القوات المسلحة في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشار إلى أن هذا الاجتماع يأتي ترجمة لتوجيهات قادة دول مجلس التعاون، ووزراء الدفاع الذين يولون الاهتمام لكل ما من شأنه حفظ أمن واستقرار دول المنطقة، وتعزيز أوجه التعاون العسكري والدفاع المشترك ضمن إطار العمل الموحد.

بعد ذلك ألقى الأمين العام المساعد للشؤون العسكرية لمجلس التعاون الخليجي اللواء الركن خليفة بن حميد الكعبي، كلمة أشاد فيها بالدور الفعال التي تطلع به المملكة لتحقيق الأهداف المشتركة لدول مجلس التعاون، وعلى ما تقدمه الجهات المعنية في وزارة الدفاع السعودية من دعم ومساندة لتعزيز العمل العسكري الخليجي المشترك.

كما ناقش الاجتماع الخطوات التنفيذية لتحقيق ما تضمنته رؤية خادم الحرمين الشريفين في المجال العسكري، إضافة إلى خطوات تفعيل التكامل الدفاعي الخليجي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook