الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إزالة 8 مبانٍ مهجورة وآيلة للسقوط في الخبر

unnamed (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

أزالت بلدية محافظة الخبر نحو 8 مبانٍ مهجورة وآيلة للسقوط وذلك في الخبر الجنوبية ضمن برنامج متكامل لإزالة المباني القديمة والمتهالكة في المدينة.

اضافة اعلان

وأوضح رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس عصام بن عبداللطيف الملا "أن إزالة المباني المتهالكة والآيلة للسقوط يتم بعد تقييمها ودراسة حالة المبني، حيث تكون هذه المباني في الغالب متهالكة وآيلة للسقوط وتشكل خطراً على المباني المجاورة كما أنها تشوه المنظر العام وتشكل تهديداً صحيًّا وخطورة أمنية في غالب الأحيان، على أمن وسلامة المنطقة إضافة لتشويهها المظهر الحضاري للمدينة".

وتابع "أن قيام بعض السكان المجاورين للمباني المهجورة برمي النفايات فيها ما يؤدي إلى انتشار الروائح والحشرات فتصبح مأوى للحيوانات الضالة، وهناك العديد من البنايات القديمة لا تصلح أن تظل على هذه الحال دون إزالتها أو عمل الصيانة اللازمة لها لكي تتواكب والتطور الحضاري والعمراني الذي تشهده مدينة الخبر".

وكشف أن عدد المباني المهجورة والآيلة للسقوط التي تم إحصاؤها في الخُبر تتجاوز 260 مبنى ستتم إزالتها تباعاً وفق هذا البرنامج.

وأكد المهندس الملا أن أمانة المنطقة الشرقية حريصة كل الحرص بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص في عملية الحفاظ على سلامة الجميع وسط متابعة من معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير وتوجيهاته الدائمة لمديري الإدارات ورؤساء البلديات.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook