الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«جمرك البطحاء» يحبط محاولة تهريب أكثر من 20 ألف زجاجة خمر

CijrrE0WsAARLcq
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

أحبط "جمرك البطحاء" محاولة تهريب كمية كبيرة من الخمور المتنوعة بلغت (20.484) زجاجة، عُثر عليها مُخبأة ضمن إرسالية وردت للجمرك.

اضافة اعلان

وقال عبدالرحمن المحنّا مدير عام جمرك البطحاء: قَدِمت للجمرك إرسالية عبارة عن "فواكه" محمولة على إحدى الشاحنات القادمة من نوع "برّاد" وعند قيام المراقب الجمركي بإجراءات الكشف والمعاينة تبيّن أن هناك عدداً كبيراً من الكراتين في وسط ومقدمة حمولة الشاحنة تحتوي على تلك الكمية من الخمور، في حين أن باقي الإرسالية عبارة عن أنواع كثيرة من الفواكه والتي تم التصريح عنها في البيان الجمركي. وبيّن المحنّا أنه جرى بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

وأوضح مدير عام جمرك البطحاء أن بعض المهربين يسعون إلى استغلال إرساليات الأغذية من الفواكه وغيرها اعتقاداً منهم أن إجراءاتها الجمركية تتم بشكل سريع وذلك لمحدودية تاريخ صلاحيتها إلا أن الجمارك السعودية تجمع عند إجراء الكشف والمعاينة على الواردات بين إحكام الرقابة الجمركية وسرعة ومرونة هذه الإجراءات محققةً بذلك شعارها الدائم المتمثل في "سرعة فسح المسموح ومنع دخول وخروج الممنوع والمقيد"، مشيداً في الوقت نفسه بالجهد الكبير الذي بذله منسوبي جمرك البطحاء في إحباط محاولة دخول هذه الكمية الكبيرة من الخمور.

CijrrE0WsAARLcq CijrrEeXAAAbTwf CijrrEZWkAEjgbX

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook