الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. 180 يوماً تفصل أهالي مكة عن تسلم شقق «الإسكان الميسر»

5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

توصلت أمانة العاصمة المقدسة، ممثلة في شركة البلد الأمين، والشركة السعودية للكهرباء لاتفاق لإيصال شبكة الكهرباء للوحدات السكنية بمشروع الإسكان الميسر بمرحلته الثانية، عبر خطة ميدانية استثنائية لا تزيد مدتها عن 6 أشهر، ولم يتبق سوى 180 يوماً لحصول أهالي مكة على شققهم بالمشروع.

اضافة اعلان

جاء ذلك عبر بيان رسمي، اليوم الأحد، للرئيس التنفيذي لشركة واحة مكة المهندس ممدوح الحربي أعلن فيه عن بدء العد التنازلي لتسليم المرحلة الثانية من شقق الإسكان الميسر خلال مدة قياسية لن تزيد على 180 يوماً.

وأشار الحربي أن المفاوضات استمرت مع كل من أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في شركة البلد الأمين، والشركة السعودية للكهرباء لأشهر للوصول لحلول عملية عاجلة بعد التأخر في إيصال شبكة الكهرباء للمرحلة الثانية من مشروع شركة واحة مكة للإسكان الميسر، وكشف النقاب عن بدء العمل الميداني في تنفيذ التمديدات الكهربائية للوحدات السكنية منذ 17 يوماً.

وأثنى الحربي على الجهات الحكومية التي ساهمت في تذليل الصعوبات أمام المشروع الذي يسهم في توفير الوحدات السكنية بأسعار منخفضة، ليكون واحداً من الحلول المساعدة لمشاكل الإسكان وارتفاع أسعار العقار، ووصفه بالنموذج الفريد لفلسفة الإسكان الميسر الذي تبنته أمانة العاصمة المقدسة في سعيها نحو توفير السكن لأهالي مكة المكرمة.

وشهد المشروع عند طرحه للمساهمة مطلع عام 2011 تنافساً بين المواطنين في مكة المكرمة للظفر بوحداته السكنية (الميسر) و(المطور)، وطرح بعضها بأسعار تقارب الـ 150 ألف ريال بنصف القيمة السوقية المتداولة لأسعار العقار منذ 4 أعوام.

يذكر أن مشروع واحة مكة باكورة المشاريع المنبثقة عن اتفاقيات الشراكة التي أبرمتها أمانة العاصمة المقدسة، ممثلة في ذراعها الاستثمارية (شركة البلد الأمين) مع مجموعة التطوير العقاري تضامن مكين، ويبعد عن الحرم مسافة 14 كلم، وتبلغ إجمالي مساحته نحو 670 ألف متر مربع.

ويوفر المشروع حال اكتماله فرصة السكن الميسر لنحو 2330 أسرة مكية من ذوي الدخل المتوسط والمرتفع، إضافة لـ 1700 وحدة سكنية مطورة متنوعة ما بين: فلل، ودوبلكسات، وشقق، ويقطنه حالياً أكثر من 1000 أسرة.

5 4 (5) 2 (5)

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook