الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التعليم» تناقش تمكين الأسر المنتجة للعمل في المقاصف المدرسية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشف وكيل وزارة التعليم للشؤون المدرسية، الدكتور محمد الهران، أن تجربة تشغيل المقاصف المدرسية عن طريق الأسر المنتجة نُفِذت في عدد من إدارات التعليم بنطاق محدود؛ بهدف تقييم مدى إمكانية تعميم التجربة، وتحديد متطلبات تنفيذها، وإطلاق مشروع تتبناه الوزارة وإدراجه ضمن التنظيمات المعتمدة في تشغيل المقاصف المدرسية.

اضافة اعلان

جاء ذلك أثناء ورشة العمل التي أقيمت، مؤخراً، لمناقشة توفير متطلبات تمكين الأسر المنتجة للعمل في المقاصف المدرسية، مع جميع الجهات ذات العلاقة في القطاعين العام والخاص.

وأكد الهران أن نجاح المشروع سيسهم في توفير آلاف الفرص التجارية والوظيفية للمواطنين، وإيجاد منافذ بيع دائمة ومستمرة للأسر المنتجة تمكنها من التطور والتحول إلى عمل مؤسسي، مبيناً أن وزارة التعليم على استعداد تام للقيام بتنظيم عمل الأسر المنتجة في المقاصف المدرسية إذا توفرت جميع متطلباته من الجهات ذات العلاقة، خصوصاً ما يتعلق بالجانب النظامي.

وناقشت الورشة عدداً من المحاور الرئيسة والمهمة، تمثلت في عرض لتقييم تجربة الأسر المنتجة في المقاصف المدرسية، والإطار العام لمفهوم الأسر المنتجة العاملة في مجال المقاصف المدرسية، ونماذج التشغيل الحالية، والتحديات التي تواجهها، وفرص تحسينها، ونماذج التشغيل المقترحة ومميزاتها وعيوبها.

كما تناولت الإشراف والمتابعة لعمل الأسر المنتجة في المقاصف المدرسية داخل المدرسة وخارجها، والتراخيص النظامية لمزاولة العمل في المقاصف المدرسية والصعوبات والحلول المقترحة، وشروط ومتطلبات عمل الأسر المنتجة في المقاصف المدرسية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook