الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العمل»: التنظيمات الجديدة للاستقدام تحقق 3 فوائد

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن تنظيمات الاستقدام الجديدة التي أُقرت مؤخراً، تحقق أعلى درجات التوافق بين أطراف العلاقة التعاقدية، وتقلص حالات التغيب ورفض العمل، وتتيح خيارات سعرية مناسبة أمام المواطنين تلبية لرغباتهم.

اضافة اعلان

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل، أن إقرار تنظيمات جديدة أو تعديلها من حين لآخر يأتي تماشياً مع متغيرات السوق المتلاحقة، بما يحقق تطوير الأداء لمواكبة تلك المستجدات، وذلك في سبيل منح السوق مرونة أكثر في التعامل سيراً مع المصلحة العامة.

وأضاف أبا الخيل، أن التنظيمات الجديدة، ألزمت مكاتب وشركات الاستقدام، بنموذج عقد جديد بدلاً من المعمول به حالياً، في خطوة تهدف لحفظ حقوق أطراف العلاقة التعاقدية وتحقق خدمة نوعية ومناسبة من مزود الخدمة لكافة عملائه.

ودعا المواطنين والمقيمين على حد سواء إلى الاستفادة من خدمات برنامج العمالة المنزلية (مساند)، وذلك بالدخول عليه من خلال الرابط www.musaned.gov.sa، حيث يتيح الموقع إمكانية اطلاع العميل على المكاتب والشركات المرخص لها بمزاولة نشاط الاستقدام، فضلاً عن عرض تكاليف الاستقدام والمهن والجنسيات المتوفرة في كل مكتب وشركة استقدام على حده.

كما يتيح الموقع لأطراف العملية التعاقدية التعرف على آلية تقديم الشكاوى والنزاعات، إضافة إلى إمكانية حصول العميل على النماذج والمستندات الخاصة بالعمالة المنزلية التي تقدم من الجهات ذات العلاقة.

ودعا المتحدث الرسمي كافة العملاء إلى الإبلاغ عن المخالفات أو المشكلات التي تواجههم في الاستقدام من خلال القنوات الرسمية، حيث يتاح للمتضرر أن يتقدم بالشكوى إلكترونياً عن طريق برنامج العمالة المنزلية (مساند) أو عبر مركز الاتصال لخدمة العملاء (19911)، أو من خلال فروع مكاتب العمل في جميع مناطق المملكة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook