«إيجار» يكشف عن أعداد العقود الموثقة بالشبكة.. ونسبة المستفيدين من ميزة السداد الشهري«الجمارك» توضح آلية استفادة المستوردين من مبادرة «تأجيل تحصيل الرسوم»شرطة الرياض: الإطاحة بمواطن امتهن سرقة المركبات لاستخدامها في تنفيذ جرائم سطوتعميم مهم من «وزير التعليم» بشأن مستحقي الترقية للمرتبة الـ13 فما دونمتحدث «الصحة» يؤكد: لا توجد بؤر انتشار لـ«كورونا» بسبب الالتزام بالبروتوكولات«الصحة» تعلن مستجدات «كورونا»: 1428 إصابة جديدة و1599 حالة تعافي و37 وفاةابتكار غلاف شفاف للزجاج يساعد في حجب الحرارة«التأمينات» تُعلن بدء الإفصاح عن المواطنين المسموح بدعمهم في القطاع الخاصتوقعات بهطول أمطار على جازان.. وتنبيهات من «الدفاع المدني»«التعليم» تحدد موعد إعلان نتيجة حركة النقل الداخلي للمعلمينصرف الدفعة الحادية عشرة للمستفيدين من برنامج «دعم صغار مربي الماشية»استبدال مسمى بوابة «منظومة التعليم الموحد» بـ«مدرستي».. تعرّف على محتواها الجديد
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 19 ذو الحجة 1441 هجريا
الفجر
04:01 ص
الشروق
05:25 ص
الظهر
11:59 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:32 م
العشاء
08:02 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«العمل»: التنظيمات الجديدة للاستقدام تحقق 3 فوائد

«العمل»: التنظيمات الجديدة للاستقدام تحقق 3 فوائد
0

تواصل – بدر العبدالرحمن:

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن تنظيمات الاستقدام الجديدة التي أُقرت مؤخراً، تحقق أعلى درجات التوافق بين أطراف العلاقة التعاقدية، وتقلص حالات التغيب ورفض العمل، وتتيح خيارات سعرية مناسبة أمام المواطنين تلبية لرغباتهم.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل، أن إقرار تنظيمات جديدة أو تعديلها من حين لآخر يأتي تماشياً مع متغيرات السوق المتلاحقة، بما يحقق تطوير الأداء لمواكبة تلك المستجدات، وذلك في سبيل منح السوق مرونة أكثر في التعامل سيراً مع المصلحة العامة.

وأضاف أبا الخيل، أن التنظيمات الجديدة، ألزمت مكاتب وشركات الاستقدام، بنموذج عقد جديد بدلاً من المعمول به حالياً، في خطوة تهدف لحفظ حقوق أطراف العلاقة التعاقدية وتحقق خدمة نوعية ومناسبة من مزود الخدمة لكافة عملائه.

ودعا المواطنين والمقيمين على حد سواء إلى الاستفادة من خدمات برنامج العمالة المنزلية (مساند)، وذلك بالدخول عليه من خلال الرابط www.musaned.gov.sa، حيث يتيح الموقع إمكانية اطلاع العميل على المكاتب والشركات المرخص لها بمزاولة نشاط الاستقدام، فضلاً عن عرض تكاليف الاستقدام والمهن والجنسيات المتوفرة في كل مكتب وشركة استقدام على حده.

كما يتيح الموقع لأطراف العملية التعاقدية التعرف على آلية تقديم الشكاوى والنزاعات، إضافة إلى إمكانية حصول العميل على النماذج والمستندات الخاصة بالعمالة المنزلية التي تقدم من الجهات ذات العلاقة.

ودعا المتحدث الرسمي كافة العملاء إلى الإبلاغ عن المخالفات أو المشكلات التي تواجههم في الاستقدام من خلال القنوات الرسمية، حيث يتاح للمتضرر أن يتقدم بالشكوى إلكترونياً عن طريق برنامج العمالة المنزلية (مساند) أو عبر مركز الاتصال لخدمة العملاء (19911)، أو من خلال فروع مكاتب العمل في جميع مناطق المملكة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x