الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العمل» تطلق استراتيجية وطنية لتوظيف 50 ألف امرأة «عن بعد»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن استراتيجية وطنية لعمل المرأة عن بعد، سيتم إطلاقها خلال شهرين تستهدف أكثر من 50 ألف فرصة عمل خلال العامين المقبلين.

اضافة اعلان

وقال وكيل الوزارة المساعد للبرامج الخاصة، عبدالمنعم الشهري، إن برنامج "العمل عن بعد" بدأ بتوظيف نحو 2000 عاملة برواتب تتراوح بين (3- 9 آلاف ريال)، مبيناً أنه تم افتتاح 7 مراكز للعمل عن بعد في كل من القصيم، وحائل، وجازان، بالإضافة للمدينة المنورة، ونجران والأحساء، ويجري العمل لافتتاح مركز في تبوك.

وأضاف "الشهري": إن الوزارة ماضية في تنفيذ برامج التأنيث، عازياً التوقف الذي تم في تطبيق قرار التأنيث لعدم توفر بيئة عمل مناسبة للمرأة في كثير من المحلات التجارية، مبيناً بحسب صحيفة "المدينة" أن الوزارة ستعمل على إطلاق المرحلة الثالثة من البرنامج.

وأكد أن هناك فرص عمل شاغرة جديدة للمرأة في 100 شركة خاصة بمختلف مناطق المملكة، وأن برنامج توظيف الخريجات في المصانع يتضمن إيجاد مسار مهني واضح في خطوط الإنتاج حسب المهنة، وتحديد فترة الدوام، بالإضافة لتوفير الحضانات ووسائل النقل.

وأوضح "الشهري" أن المرحلة الثالثة ستشمل أنشطة بيع العطور النسائية، ورعاية الأمومة، والملابس الجاهزة والاقمشة، بالإضافة إلى الأحذية، والحقائب، والجوارب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook