الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. «أمانة الرياض» تجهز 372 مبسطاً مجانياً للباعة السعوديين بـ 15موقعاً

image3 (3)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

​ في أطار جهود  أمانة منطقة الرياض في توفير أماكن مناسبة للباعة الجائلين الذين لا يستطيعون تملك مقرات ثابتة خصصت الأمانة 372 مبسطاً مجانياً مخصصة للباعة السعوديين في 15 موقعاً بعشرة أحياء في العاصمة.

اضافة اعلان

وقال مدير عام العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي في أمانة منطقة الرياض إبراهيم بن حمد الدعيلج إنه تم تجهيز هذه المواقع من خلال اختيار مواقع مناسبة تحقق الغرض منها من ناحية الإقبال عليها، على ألا تؤثر على الحركة المرورية في الشوارع والطرقات، ولا تهدد حياة مرتاديها أو المستفيدين منها ولا تعرضهم للخطر، فضلاً عن عدم التأثير على أصحاب المحلات النظامية.

وبين أنه تم تخصيص 43 مبسطاً لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تم تجهيز المواقع وتهيئتها بطريقة تناسب البضائع الزراعية، مع وجود مظلات لوقاية الباعة من أشعة الشمس أو المطر، لافتاً إلى أن هذه المباسط توزعت على أحياء الجزيرة والسعادة، وطويق، ولبن، والشفاء، وعكاظ، والعود، والنظيم، والقادسية، والعريجاء الغربي، والعزيزية، وحي الصحافة.

وشدد إبراهيم الدعيلج أن الهدف من هذه المواقع الحد من تواجد الباعة الجائلين في الشوارع والطرق، وضبط عملية البيع، من خلال الإشراف عليها، وتوفر النظافة في الموقع، مبيناً أن الأمانة اشترطت أن يكون البائع سعودياً، حيث يمنع تشغيل الأجانب نهائياً، في حين يبدأ استخدام هذه المواقع بعد صلاة الفجر إلى صلاة المغرب.

كما يشترط عدم تخصيص أي موقع لشخص بعينه، حيث تكون الأولوية لمن يحضر أولاً، ويمنع ترك البضاعة أو أي أغراض تخص البائع في الموقع بعد انتهاء فترة البيع اليومي، كما أنه يمنع منعاً باتاً وضع أي سواتر أو مظلات إضافية من قبل البائع، حيث تجري يومياً عمليات التفتيش والمتابعة، ويمنع وضع أي توصيلات أو إنارة في الموقع من قبل الباعة.

وأهابت الأمانة بالباعة المواطنين الالتزام بالبيع في الأماكن المخصصة والتعاون مع الأمانة من أجل المصلحة العامة.

image3 (3) image2 (6)

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook