الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رئيس الوزراء اليمني يصل «المكلا» المحررة .. والصين تعفي «صنعاء» من الديون

Screenshot_8
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

وصل صباح اليوم، رئيس الوزراء اليمني، الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم إلى مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، الواقعة في الجنوب الشرقي من البلاد بعد تحريرها من عناصر تنظيم القاعدة.

اضافة اعلان

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية، أن زيارة رئيس الوزراء برفقة عدد من الوزراء تأتي للاطلاع على سير العمل في المدينة ومساندة المحافظ والسلطات المحلية.

وأكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على الإطلاع على كل مستجدات الأوضاع الميدانية في المكلا، والوقوف على طبيعة الحياة من أرض الميدان.

من جهة أخرى أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يـي أن بلاده ستعفي اليمن من الديون التي عليها وستستمر في تقديم الدعم للحكومة من أجل استعادة الشرعية وإعادة إعمار اليمن مستقبلاً.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن تأكيدات وزير الخارجية الصيني جاءت خلال لقاء جمعه في الدوحة مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي، على هامش أعمال منتدى التعاون العربي الصيني المنعقد في العاصمة القطرية الدوحة.

وجدد وزير الخارجية الصيني حرص بلاده على الحل السلمي وإنجاح مشاورات السلام الجارية في الكويت، وعلى دعم بلاده للجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى إنجاح المشاورات واستعادة الشرعية والأمن والاستقرار لليمن، وفقا للمرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار وقرار مجلس الأمن 2216.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook