الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الحقيل»: مشروع حفر الباطن يشمل المستحقين المتقدمين عبر «إسكان»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - حفر الباطن:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، ووزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، مشروع إسكان محافظة حفر الباطن اليوم، فيما تم الإعلان عن توزيع وحداته البالغة 900 وحدة سكنية على 900 أسرة مستحقة ممن تقدّموا على بوابة الدعم السكني "إسكان".

اضافة اعلان

ويقع المشروع على مساحة إجمالية تتبلغ 1159958م2، ويضم عدداً من المرافق الخدمية التي تلبّي حاجات المستفيدين، من مساجد ومدارس ومراكز صحيّة وأمنية وترفيهية وتجارية، وتتكامل فيه جميع خدمات البنية التحتية من شبكات مياه وكهرباء واتصالات وغيرها.

ويتميز المشروع بمخطط نموذجي مبتكر تتوزع عليه مختلف الخدمات والمرافق، ويعد أحد مشاريع الوزارة التي نفذتها على مستوى المنطقة الشرقية، فيما تبلغ مساحة الوحدة السكنية الواحدة 500 م2.

وأكد وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، أن المشروع يخدم 900 أسرة من الأسر التي تقدّمت على بوابة الدعم السكني "إسكان" وانطبقت عليها شروط الاستحقاق والأولوية.

وأشار إلى أنه يشمل مواقع مخصصة لمجموعة من المرافق الخدمية اللازمة، كما أنه يوفر خدمات البنية التحتية المتكاملة، مقدّماً شكره لأمير المنطقة الشرقية على اهتمامه المتواصل بسير المشروع وإنجازه.

وأضاف:" يعدّ مشروع حفر الباطن أحد مشاريع الوزارة في المنطقة الشرقية، ويأتي ضمن مشاريع متنوعة في الدمام والخبر والأحساء والقطيف، وهي بمعظمها أوشكت على الاكتمال تمهيداً لتخصيصها ثم تسليمها وفقاً للإجراءات المتّبعة كما تم اليوم مع مشروع إسكان حفر الباطن، ولن تتوقف مشاريع الوزارة على مستوى جميع مناطق المملكة عند هذا الحد، وإنما ستمتد وتتواصل سعياً لتوفير السكن المناسب لجميع المواطنين بالجودة العالية والخيارات المتنوعة والسعر المناسب وفي أسرع وقت ممكن، تنفيذاً لتوجيهات ولاة الأمر، وتماشياً مع الرؤية 2030.

وأفاد بأن الوزارة بدأت مطلع الشهر الجاري بتخصيص 100 ألف منتج سكني على المستحقين في مناطق المملكة كافة، تشمل وحدات سكنية تأخذ شكل الفلل والشقق، وكذلك الأراضي، إضافة إلى حلول تمويلية، مؤكداً استمرار الوزارة في ضخّ المزيد من المشاريع والبرامج الداعمة للقطاع التي من شأنها تسهيل امتلاك السكن الملائم الذي يتناسب مع جميع الفئات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook