الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الخارجية يلتقي نظيره الألماني

000-6287304811462830000271
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

التقى معالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، اليوم في باريس، كلاً من وزير الخارجية الألماني فرانك-فالتر شتاينماير، والممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فريدريكا موغريني، كلاًّ على حدة، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري لدول "النواة الصلبة" الداعمة للمعارضة السورية.

اضافة اعلان

وتم خلال اللقاءات بحث الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع، والتطورات الأخيرة والمستجدات على الساحة السورية، بالإضافة إلى ضرورة تطبيق اتفاق وقف الأعمال العدائية، وسبل دفع الجهود للوصول إلى حل سياسي للأزمة السورية وفق مبادئ إعلان جنيف1 وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

جدير بالذكر أن اجتماع دول "النواة الصلبة" الداعمة للمعارضة السورية، والذي دعت له فرنسا، يضم كلاًّ من فرنسا والولايات المتحدة وتركيا والمملكة العربية السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة والأردن وألمانيا وبريطانيا وإيطاليا والاتحاد الأوروبي، كما حضره رئيس الهيئة العليا للمفاوضات لقوى الثورة والمعارضة السورية رياض حجاب.

وعقب الاجتماع الوزاري أدلى معالي وزير الخارجية بتصريحات لوسائل الإعلام، أكد خلالها التزام المملكة بدعم المعارضة السورية والأشقاء السوريين حتى ينالوا حقوقهم المشروعة في بناء دولة مستقرة لا تشمل بشار الأسد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook