الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

 5 تمارين لتقوية عضلات الكتف

media-57245
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

تمنح العضلات القوية الرجال مزيدًا من القوة والشعور بالسيطرة والهيمنة، وهي تحتاج مجموعة معينة من التمارين لتقويتها بشكل خاص، والتي تتضمن تمارين أعلى الظهر، وتمارين رفع الأثقال وللحصول على أفضل النتائج لتلك العضلات عليك القيام بالتمارين التالية:

اضافة اعلان

1- تمارين الدمبل: قم بالسير لمسافة من 50: 100 ياردة مع حمل الدمبل على الذراعين، وهو يعمل على بناء عضلات قوية في منطقة أعلى الظهر والكتفين والرقبة، مع تعزيز قوة الظهر بشكل كبير.

2- تمارين رفع الدمبل للخلف: وفي هذا التمرين تقوم باختيار أقصى حمل من الدمبل مع رفع الكتفين مباشرة لأعلى صعودا وهبوطا من الحفاظ على استقامة الظهر دون تقوس، وتعمل بشكل كبير على زيادة نمو عضلات الذراعين العلوية.

3- تمارين رفع الأثقال: وهي أشبه بتمارين رفع الأثقال حيث تقوم بثني الوركين مع القبض على الشريط الحديد، ورفع الوزن ليكون أمام صدرك، مع الضغط على عضلاتك وغلق الوركين بشكل تام، وهي تعمل على تحفيز عضلات الذراعين العلوية بشكل كبير.

4- تمارين القرفصاء مع حمل الأثقال وفي هذا التمرين حاول استخدام قبضة واسعة لحمل الوزن مع القيام بتمارين القرفصاء العادية، وهي تمنح الجسم قوة كبيرة، مع زيادة المقاومة، وتنشيط العضلات الرئيسية.

5- تمارين رفع الأثقال على الكتفين مع التقرفص، وفي هذا التمرين حاول أن يكون الموقف بين الركبتين ضيق، على أن يكون الوزن أعلى الظهر والكتفين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook