مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 23 جمادى الأول 1441 هجريا
الفجر
05:17 ص
الشروق
06:39 ص
الظهر
12:03 م
العصر
03:07 م
المغرب
05:28 م
العشاء
06:58 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«ولاية القصر»: 3 أيام مهلة للمحاكم لرفع عناوين الأوصياء والقيّمين على الأموال

«ولاية القصر»: 3 أيام مهلة للمحاكم لرفع عناوين الأوصياء والقيّمين على الأموال
0

تواصل- الرياض

أمهلت الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين، ومن في حكمهم المحاكم ثلاثة أيام لرفع أسماء وعناوين الأوصياء والقيمين على الأموال، لتتمكن الهيئة من الإشراف على تصرفاتهم.

وأكدت مصادر مسؤولة أن الشؤون القضائية طالبت المحاكم بتبليغ الهيئة عن الأوصياء والقيمين والأولياء والنظار الذين عينتهم هذه المحاكم لتتمكن الهيئة من الإشراف على تصرفاتهم، طبقا لنصوص هذا النظام، بحسب “الاقتصادية”.

وأكدت المصادر، أنه تمت مطالبة المحاكم بموافاة الهيئة بنسخة من الأحكام الصادرة بتعيين الأوصياء والأولياء مع نسخة من حصر الورثة وعنوان الولي والمولى عليه كاملاً، وصور هوياتهم ووسيلة الاتصال بهم، لكي تتمكن الهيئة من القيام بممارسة اختصاصاتها، وبما يحقق المصلحة للمشمولين بنظامها.

وأشارت المصادر، إلى أن الأمر الأكثر تعثراً وتحدياً لعمل الهيئة، يتعلق بالأموال الضخمة المتراكمة منذ عقود، التي ما زالت تنتظر تحويلها إلى الهيئة العامة للولاية، مبينة أن الإجراء الجديد الذي سيتم تطبيقه يتعلق بآلية التبليغ، التي تصل إلى 72 ساعة، في ظل الربط الإلكتروني، الذي ينتظر إنهاؤه مع المركز الوطني لتنظيم مثل هذه الخدمة الآلية.

وتابعت، أن الإعلان الفعلي لإلغاء بيوت المال والمباشرة الفعلية للهيئة تعتمد على انتهاء أعمال تسليم من وزارة العدل.

وأوضحت أنه يجري حالياً عمليات جرد من خلال لجان في وزارة العدل لأكثر من 260 بيت مال، مؤكدة أن الهيئة جاهزة من الجانب التنظيمي والإداري والتقني، وتخاطب وزارات عدة ذات العلاقة بنشاط الهيئة والمطالبة بتسليم ما لديها، حيث إن كل جهة لها إجراءاتها قبل التسليم. ولفتت إلى أن مطالبة الهيئة المحاكم بنسخ الأحكام المعنية بالأوصياء خلال الأيام الثلاثة، لا ينطبق فقط على وزارة العدل، بل على الجهات الأخرى كوزارة الصحة، وكل من يكون مشمولاً بنظام الهيئة حتى الأسر، إذ إنه يفترض تبليغ الهيئة خلال ثلاثة أيام عمل.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x