الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مداهمة فيلا للمتاجرة بخدمات العاملات المنزليات في الرياض

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد العبدالله:

قاد بلاغ لأحد المواطنين بمدينة الرياض لمداهمة فيلا خصصت للمتاجرة بخدمات عدد من العمالة المنزلية المخالفة لأنظمة الإقامة والعمل، حيث تم القبض على العاملات والمتهمين في المتاجرة بخدماتهن بطريقة غير نظامية.

اضافة اعلان

وفي تفاصيل الحادثة، ورد بلاغ لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية يفيد بوجود فيلا سكنية بأحد أحياء شرقي العاصمة، ويقيم فيها عدد من العاملات المنزليات المخالفات لأنظمة الإقامة والعمل، وبمعيتهن عدة أشخاص يعملون بالمتاجرة والوساطة لخدمات تلك العاملات، وتأجير خدماتهن بطرق غير نظامية وبمبالغ مرتفعة.

وأسفرت جهود وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتنسيق مع شرطة منطقة الرياض بعد مداهمة الفيلا، عن القبض على 15 شخصاً كانوا في الموقع، بينهم عاملات منزليات والمتهمين بالمتاجرة بخدماتهن، وجرى إيداع العاملات بالسجن العام وإيقاف المتهمين من الذكور بمركز شرطة النظيم، وإحالة أوراق القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال إجراءات التحقيق في القضية حسب الاختصاص.

يشار إلى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اتفقت مع الأمن العام على توحيد الجهود واستمرار ملاحقة المخالفين في المتاجرة بالعمالة المنزلية المخالفة لنظامي الإقامة والعمل في المملكة، ورصد الإعلانات المتداولة في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي للمتاجرة بالعمالة المنزلية المخالفة، تمهيداً للرفع بأسماء المخالفين للجهات القضائية لاتخاذ العقوبات المناسبة في حقهم.

ودعت الوزارة إلى التواصل مع خدمة العملاء لديها على الهاتف الموحد (19911) لتلقي أي استفسارات أو شكاوى تتعلق بالعمالة المنزلية أو عن طريق موقع الوزارة الإلكتروني: www.mol.gov.sa، أو الاتصال على هاتف البلاغات الموحّد للأمن العام رقم (989) للإبلاغ عن مخالفات العمالة المنزلية لنظام الإقامة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook