الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العمل» تعزز تنافسية قطاع الاستقدام بالترخيص لـ183 مكتباً.. وتدرس 557 آخر

53404b246872a1e577e1cc4b186f9ada
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

قال المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل: إن الوزارة منحت رخصة مزاول النشاط لـ183 مكتباً للاستقدام في مختلف مناطق المملكة.

اضافة اعلان

وأشار "أبا الخيل" إلى أن الوزارة أعطت الموافقة المبدئية لـ 129 مكتباً آخر، وذلك من أصل 557 مكتباً لا تزال إجراءات الترخيص لها قيد الدراسة، وذلك سعياً من الوزارة لتوفير حاجة المواطنين والوفاء بالطلب المتزايد على العمالة المنزلية، تماشياً مع الحزم المبادرات الهادفة إلى تطوير سوق استقدام العمالة المنزلية.

وأوضح أن مكاتب الاستقدام الجديدة في منطقة الرياض حصلت على (71) ترخيصاً، فيما منحت الوزارة مكاتب منطقة مكة المكرمة (38) ترخيصاً، والمنطقة الشرقية (24) ترخيصاً، ومنطقة عسير (13) ترخيصاً لمزاولة نشاط الاستقدام في مجال العمالة المنزلية.

وشملت موافقة وزارة العمل النهائية لمكاتب الاستقدام منطقة القصيم بمنحها (10) تراخيص، (8) تراخيص لمنطقة المدينة المنورة، و(7) تراخيص لمنطقة حائل، وذلك لرفع الكفاءة والقدرة التشغيلية في نشاط الاستقدام وتوفير العمالة المناسبة في الوقت المناسب.

ولفت المتحدث الرسمي إلى أن الوزارة قدمت الموافقة النهائية لـ(3) مكاتب استقدام جديدة لكلٍ من مناطق الجوف وتبوك والحدود الشمالية بمنحها تراخيص مزاولة العمل، فيما حصل مكتبان في نجران ومكتبا واحداً للاستقدام في منطقة الباحة على الموافقة بعد استكمال إجراءاتهم لبدء نشاطهم في استقدام العمالة المنزلية، في حين تم رفض 30 طلباً من طلبات الحصول على ترخيص لمزاولة نشاط استقدام العمالة المنزلية واستبعاد (9) طلبات لعدم استيفائهم شروط مزاولة العمل.

وأكدت وزارة العمل على أن المكتب يمر بعدد من المراحل للتأكد من نظامية عمله وحصوله على الترخيص، وذلك بعد تسجيله للطلب عبر البوابة الإلكترونية https://ror.mol.gov.sa، وتقديم خطة عمل وفق القواعد التي وضعتها الوزارة يتم منحه موافقة مبدئية (لا تقل عن 30 يوم عمل) لمراجعة الجهات المختصة للحصول على سجل تجاري، ورخصة بلدية لمقر المكتب في المدينة التي يرغب بمزاولة النشاط بها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook