السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«صحة مكة» تحقق في «سيلفي» لموظفة داخل غرفة العمليات

Ch_MSOnWwAE1oO5 (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة:

أكد مدير الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بلجون، أنه سيتم التحقيق مع مسؤولة العلاقات العامة والإعلام بأحد مستشفيات العاصمة المقدسة، لمخالفتها النظام بأخذ صورة "سيلفي" لها داخل غرفة العمليات أثناء قيام الفريق الطبي بإجراء عملية جراحية.

اضافة اعلان

ونقلت "عكاظ" هم "بلجون" قوله: "ما تم مخالفة صريحة للنظام، وسيتم اتخاذ اللازم حيال الموظفة".

وفي السياق ذاته، أشار مصدر مسؤول في صحة مكة إلى أن وزارة الصحة أصدرت تعميماً لكافة المستشفيات التي بها غرف للعمليات والولادة، يقضي بمنع دخول الهاتف الجوال المزود بكاميرا بغرض التصوير إلى تلك الغرف، وما قامت به المسؤولة بأخذ صورة تذكارية لها استهتار بحقوق المرضى وخصوصيتهم وعدم مراعاة حقوق المريض في ظل تأكيدات وزارة الصحة على عدم التصوير في غرف العمليات لمراعاة خصوصية المريض وعدم إشغال الطاقم الطبي.

وأوضح أن السماح بالتصوير يكون للعمليات التي تلزم تصوير الحالة، وذلك عبر أنموذج تتم تعبئته بعد أخذ الموافقة من المريض أو من ينوب عنه بإقرار خطي بتفويض الطبيب بإجراء التصوير أو التسجيل لغايات طبية أو تعليمية أو بحثية مع الحفاظ على الخصوصية والسرية التامة، وعدم استخدام الصور لأي أغراض أخرى.

ولفت المصدر إلى أن التعميم شدد على ألا يتجاوز التصوير الجزء المصاب من جسم المريض، وأن يتم ستر عورة المريض والأماكن الحساسة من جسمه، ودون أن يتسبب التصوير في المساس بكرامة المريض وحرمة جسده خلال مرضه وبعد شفائه.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook