الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كلمة من حرفين على «فيسبوك» تكلف تايلاندية السجن 15 عاماً

تايلاند
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في تقرير لها: إن أماً لناشط مؤيد للديمقراطية في تايلاند تواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى 15 عاماً؛ بعد اعترافها بأنها استقبلت رسالة خاصة على "فيسبوك"، والتي تعتبرها الشرطة تحمل إهانة للنظام الملكي هناك.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى أن المرأة تبلغ من العمر 40 عاماً، وتعمل خادمة وستحاكم أمام محكمة عسكرية وفقاً لقانون "العيب في الذات الملكية".

وتحدثت الصحيفة عن أن المرأة ردت فقط على الرسالة التي استقبلتها بـ"Ja"؛ أي "نعم"، لكنها لم تعبر عن اتفاقها مع الرسالة، أو التعليق على محتواها، مضيفة أن مرسل هذه الرسالة يبلغ من العمر 28 عاماً، واعتقل الشهر الماضي.

ونقلت الصحيفة عن رئيس قسم الجريمة التكنولوجية بتايلاند أن مجرد عمل "share"، أو "like" على محتوى ما مخالف يعرض صاحبه للمسؤولية.

وذكرت الصحيفة أنه منذ الانقلاب العسكري الذي وقع في تايلاند 2014م، رفعت السلطات 57 قضية وفقاً لقانون "العيب في الذات الملكية"، منها 44 قضية بسبب تعليقات على الإنترنت.

وأضافت: أن من بين الأشخاص الذين حقق معهم وفقاً لهذا القانون عامل في مصنع اتهم بإهانة كلب الملك، ومفكر اتهم بإهانة ملك تُوفي قبل قرون، فضلاً عن سفير للولايات المتحدة على خلفية انتقاد الأحكام طويلة المدة التي تصدر وفقاً لهذا القانون، مضيفة أن أحد الأشخاص حُكم عليه بالسجن 30 عاماً؛ بسبب محتوى نشره على "فيسبوك".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook