مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 16 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:18 ص
الشروق
05:38 ص
الظهر
11:55 ص
العصر
03:24 م
المغرب
06:12 م
العشاء
07:42 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

كلمة من حرفين على «فيسبوك» تكلف تايلاندية السجن 15 عاماً

كلمة من حرفين على «فيسبوك» تكلف تايلاندية السجن 15 عاماً
0

تواصل – ترجمة:

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية في تقرير لها: إن أماً لناشط مؤيد للديمقراطية في تايلاند تواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى 15 عاماً؛ بعد اعترافها بأنها استقبلت رسالة خاصة على “فيسبوك”، والتي تعتبرها الشرطة تحمل إهانة للنظام الملكي هناك.

وأشارت الصحيفة إلى أن المرأة تبلغ من العمر 40 عاماً، وتعمل خادمة وستحاكم أمام محكمة عسكرية وفقاً لقانون “العيب في الذات الملكية”.

وتحدثت الصحيفة عن أن المرأة ردت فقط على الرسالة التي استقبلتها بـ”Ja”؛ أي “نعم”، لكنها لم تعبر عن اتفاقها مع الرسالة، أو التعليق على محتواها، مضيفة أن مرسل هذه الرسالة يبلغ من العمر 28 عاماً، واعتقل الشهر الماضي.

ونقلت الصحيفة عن رئيس قسم الجريمة التكنولوجية بتايلاند أن مجرد عمل “share”، أو “like” على محتوى ما مخالف يعرض صاحبه للمسؤولية.

وذكرت الصحيفة أنه منذ الانقلاب العسكري الذي وقع في تايلاند 2014م، رفعت السلطات 57 قضية وفقاً لقانون “العيب في الذات الملكية”، منها 44 قضية بسبب تعليقات على الإنترنت.

وأضافت: أن من بين الأشخاص الذين حقق معهم وفقاً لهذا القانون عامل في مصنع اتهم بإهانة كلب الملك، ومفكر اتهم بإهانة ملك تُوفي قبل قرون، فضلاً عن سفير للولايات المتحدة على خلفية انتقاد الأحكام طويلة المدة التي تصدر وفقاً لهذا القانون، مضيفة أن أحد الأشخاص حُكم عليه بالسجن 30 عاماً؛ بسبب محتوى نشره على “فيسبوك”.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x