الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

3 آلاف وخمسمائة برنامج دعوي في الرياض والشرقية خلال 4 أشهر

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

نفذت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، خلال الأشهر الأربعة الماضية، مجموعة من البرامج الدعوية المكثفة في منطقة الرياض، والمنطقة الشرقية، وفقاً لتوجيهات الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، ومتابعة نائب الوزير الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري.

اضافة اعلان

واستهدف البرنامج الأول في مرحلته الأولى، خلال المدة من 12 وحتى 26 من شهر ربيع الآخر الماضي، واستمر لمدة 15 يوماً، مجموعة من المراكز والقرى والهجر بلغ مجموعها (84) مركزاً وقرية وهجرة، بينما بلغ عدد الدعاة المشاركين في تنفيذ هذه البرامج (27) داعية، فيما بلغ إجمالي البرامج والمناشط الدعوية المنفذة (1200) منشط.

أما المرحلة الثانية من البرنامج، فقد نفذت خلال المدة من25 من شهر جمادى الآخرة وحتى 15 من شهر رجب 1437هـ، واستمر لمدة 20 يوماً، حيث استهدف مجموعة من المراكز والقرى والهجر بلغ مجموعها (96) مركزاً وقرية وهجرة، وبلغ عدد الدعاة المشاركين في تنفيذ هذه البرامج (38) داعية، بينما بلغ إجمالي البرامج والمناشط الدعوية المنفذة (2368) منشطاً.

وبهذا يبلغ مجموع المناشط الدعوية التي نفذت خلال المرحلتين (3568) منشطاً دعوياً، حيث تم تنفيذها في: (المساجد، والإدارات الحكومية، ومجالس رؤساء المراكز، والدور النسائية، ومجمعات حلق تحفيظ القرآن الكريم، والدواوين الشعبية، والمناسبات التي يجتمع فيها الأهالي ـــ طلباً منهم ـــ، والقطاعات العسكرية، والسجون، ودور الملاحظة، والمدارس).

وتناول الدعاة في مناشطهم الدعوية موضوعات مختلفة في: العقيدة، والعبادات، والسيرة، ومسائل التكفير، والولاء والبراء، وطاعة ولاة الأمر والالتفاف حولهم، وحول علماء هذه البلاد الراسخين في العلم، ونبذ الأفكار الضالة التي تجلب على الأمة الويلات، إلى غير ذلك من الموضوعات المهمة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook