الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أفضل 5 تمارين رياضية للمبتدئين

رجل - تمارين - بيت_0
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

يضطر  بعض هواه اللياقة البدينة لأداء التمارين الرياضية متأخراً، إما لأنه مصاب بعرض مرضي يتطلب منه الحفاظ على لياقته وخسارة الوزن، وإما لشعوره بأنه فقد اللياقة اللازمة والرشاقة التي يتطلع إليها واكتساب وزن غير متوقع.

اضافة اعلان

وإذا كنت قد قررت الالتزام ببرنامج رياضي حديثاً، فعليك أن تضع في اعتباراتك، أن المسألة لن تكون سهلة أبداً، وأنك قد تواجه صعوبة في البداية تتطلب منك اختيار التمارين الأقل صعوبة، وهذه التمارين هي كما يلي:

1- تمارين التمدد والاستلقاء

تمدد على فرشة رياضية أو على أية أرضية لينة، وقم بالاستناد على كوعيك وعلى أطراف قدميك، بحيث ترفع بطنك عن الأرض، وقم بالصعود والهبوط 15 مرة.

2- وقفة الرجل الخارق

يستهدف هذا التمرين العضلات الرئيسية الثلاثة التي تعمل على طول العمود الفقري ويساعد على تفادي وقوع إصابات، وتحسين الوقفة، والقضاء على آلام الظهر والرقبة. يكرر التمرين 5X.

3- تمرين الساق

النوم على أحد الجانبين ورفع الرجل باستقامة ثم إنزالها، وتعتبرها سهلة لكل شخص وقادر على أدائها، وتستهدف الوركين، وتحرر دهون الكرش أيضاً، يجب أن تكرر من 10-15 مرة

4- تمرين القرفصاء

تمرين القرفصاء التقليدي، والذي يستهدف عضلات الجزء الأسفل من الجسم، بما في ذلك الفخذان والوركان، كما أنه فعال في بناء القوة الأساسية وتعزيز العظام والأربطة، والأوتار من الجزء السفلي من الجسم. يتم تكراره  10-15 مرة.

5- تمارين الضغط الاعتيادية

وتستهدف هذه التمارين الذراعين والصدر والكتفين، والأساسية، ويتم تكرارها 10-15 مرة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook