الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«بنتن» وزير الحج والعمرة في سطور

الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن وزير الحج
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمراً ملكيا، بتعيين الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن وزيراً للحج والعمرة.

اضافة اعلان

الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، وزير الحج والعمرة، شغل منصب الرئيس السابق لمؤسسة البريد، وحائز على دكتوراه في هندسة الحاسب، جامعة كولورادو بولدر 1409هـ، وماجستير في الهندسة الكهربائية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن 1402هـ، وبكالوريوس في الهندسة الكهربائية، جامعة الملك فهد للبترول والمعادن 1399هـ.

وشغل وزير الحج والعمرة، مناصب عدة منها وكيل وزارة الحج لشؤون العمرة عام 1421هـ، ووكيل وزارة الحج المساعد 1418هـ -1421هـ، وعميد كلية علوم وهندسة الحاسب الآلي خلال الفترة 1411هـ - 1417هـ.

وحصل "بنتن"، على عدة جوائز عالمية منها جائزة أفضل مدير تقني في الشرق الأوسط 2002م (ITP)، وجائزة أفضل مدير تنفيذي في الشرق الأوسط 2008م.

وحاز وزير الحج، على عضوية في العديد من الجمعيات العلمية، بالإضافة إلى أنه محكم علمي لعدد من المجلات العلمية المتخصصة سواء العالمية أو التابعة للجمعيات السعودية.

وشارك "بنتن"، في تأليف ما يزيد عن 100 بحث علمي محكمة ومنشورة وكتابة العديد من التقارير العلمية المنشورة والمقدمة للهيئات العالمية، كما ألقى العديد من المحاضرات العلمية والعامة داخل وخارج المملكة وفي المئات من المؤتمرات العالمية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook