«البيئة» تبدأ تطبيق الإلزام باستخدام الأدوات المرشّدة للمياه ومنع فسح المنتجات الصحية للأفراد«الدفاع المدني» يهيب بتوخي الحذر لاحتمال استمرار هطول أمطار رعدية على 11 منطقةبُشرى سارة من «البنك المركزي» للقطاع الخاص بشأن برنامج تأجيل الدفعاتبتداولات بلغت 11.5 مليار ريال.. تعرف على الأسهم الأكثر ارتفاعاً وانخفاضاً في جلسة اليوم«الشورى» يحيل مشروع نظام «الانضباط الوظيفي» للمناقشة بالجلسات القادمة«الشؤون الإسلامية» تعلن فتح باب المشاركة في برنامج الإمامة بالخارج لرمضان 1442هـ«الصحة»: تسجيل 217 إصابة جديدة بـ«كورونا» و386 حالة تعافي و14 وفاةمتحدث «الصحة»: آلية جديدة للإعلان عن إصابات كورونا في المملكة«الأرصاد» تتوقع: استمرار هطول الأمطار الرعدية على هذه المناطق حتى الخميس المقبلدراسة طبية: الطهو على «الحطب» يُعرضك لاضطرابات صحية خطيرة«شرطة الرياض»: القبض على مواطن أطلق النار من «رشاش» داخل حي سكني بالأفلاج«الربيعة»: مشاريع كثيرة قادمة لتطوير الخدمات الصحية في المملكة
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 14 ربيع الآخر 1442 هجريا
الفجر
04:57 ص
الشروق
06:19 ص
الظهر
11:42 ص
العصر
02:43 م
المغرب
05:04 م
العشاء
06:34 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

تطبيق «سوري» للترجمة السريعة إلى العربية بدون إنترنت

تطبيق «سوري» للترجمة السريعة إلى العربية بدون إنترنت
0

تواصل – وكالات:

أعلن مطوّر التطبيقات السوري، محمد ملاذ البغدادي، عن إطلاق تطبيقه الجديد “قاموسي الفوري”، والذي يتيح الترجمة لأجهزة أندرويد بطريقة مبتكرة ودون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

وأضاف البغدادي أن ما يميز التطبيق هي إتاحته ترجمة النصوص الإنجليزية والفرنسية إلى العربية، دون الحاجة لإغلاق التطبيق الحالي، حيث تتم الترجمة بمجرد تحديد الكلمة أو النص المراد ترجمته وإجراء عملية نسخ حيث لتظهر مباشرةً نافذة منبثقة بالمعاني المقترحة للمفردات المنسوخة. وبذلك توفر هذه الأداة الوقت والجهد للدارسين والقارئين للكتب الإلكترونية أو المناهج الدراسية أو عند تصفح مواقع الإنترنت.

وتابع يقوم التطبيق بترجمة وإظهار قائمة بالمرادفات التي تهم المتعلمين والطلاب والمهتمين، وبعدد مصطلحات كبير يتجاوز 158000 مفردة، بتعاون مع فريق عمل معاجم المعاني الشاملة. كما يقدم آلية مرنة لترجمة عدة كلمات بنفس أمر النسخ، كنسخ جملة أو فقرة، ويتم عرضها والتنقل بين معانيها عبر الواجهة، ويقدم خاصية لفظ المفردات الإنجليزية والفرنسية في حال دعم مكتبات الصوت لهذه اللغات في الجهاز.

وأستطرد قائلاً: “علاوة على أن التطبيق مخصص لترجمة الكلمات المنسوخة للحافظة، فهو يقدم كذلك بحثاً يدوياً من نفس الواجهة المنبثقة للبحث عن الكلمات مع خاصية الإكمال التلقائي، كما يوفر إمكانية نسخ معاني المفردات المستخلصة من نتائج البحث بهدف مشاركتها في تطبيقات أخرى”.

ولفت أن التطبيق يدعم الأجهزة اللوحية والقياسات الكبيرة للشاشات، ويقوم عند تشغيله من خلال هذه الأجهزة بتفعيل خاصية تحريك النافذة المنبثقة لسهولة أكبر في الترجمة أثناء قراءة الكتب الإلكترونية والمواد العلمية.

وأوضح أن التطبيق متوفر للتنزيل حالياً عبر موقع منصة الألكسو للتطبيقات، على أن يتوفر قريباً عبر متجر جوجل بلاي.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x