الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تحذير من رسالة احتيالية خطيرة ترسل لمستخدمي آيفون

iphone-6s
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

سلط الموقع الإلكتروني لصحيفة "إندبندنت" البريطانية الضوء على رسالة احتيالية خطيرة ترسل لمستخدمي هواتف آيفون، والتي بدأت في الانتشار في عدد من دول العالم، وتؤثر على الآلاف من الناس؛ إذ يتم إرسال الرسائل مع اسم المستخدم الخاص بحساب أي كلاود إلى هواتف المستخدمين، وتخدعهم بفقدان الوصول إلى حسابهم على أي كلاود وإلغاء تنشيطه.

اضافة اعلان

وتشجع الرسالة المستخدمين على التوجه إلى موقع على شبكة الإنترنت لإدخال التفاصيل الخاصة بهم، وهو الموقع غير المرتبط بشركة أبل، فهو وسيلة لخداع المستخدمين لإدخال المعلومات الخاصة لاستخدامها لأغراض خبيثة في وقت لاحق؛ إذ يطلب من المستخدمين فور الوصول إلى الموقع الإلكتروني كتابة تفاصيل الحساب والمعلومات البنكية كوسيلة لضمان عدم خسارة حساب أي كلاود الخاص بهم.

ووصلت الرسالة إلى عدد من المستخدمين بما فيهم لاعب الكريكيت "مات بيريور" الذي سأل معجبيه عن هذه الرسالة فأجابوه على الفور أنها غير حقيقة ومجرد خدعة، كما وصلت إلى الممثل البريطاني "جاك دى"؛ إذ تنتشر منذ الشهر الماضي.

ويمكن تجنب أضرار هذه الرسالة والابتعاد عن عمليات الاحتيال من هذا النوع عن طريق التحقق من عنوان: الموقع وتوخي الحذر عند قدوم رسالة من رقم مجهول، والتأكد من رابط URL على موقع جوجل قبل الضغط عليه للتأكد من مدى صحته.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook