الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جراح سوري: مقتل 730 من أصحاب المهن الطبية بسبب الهجمات المتعمدة على المستشفيات

جراح
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية مقالا لطبيب الجراحة العام السوري "أسامة أبو العز" من الجزء الخاضع لسيطرة الثوار في حلب تحدث فيه عما تعانيه المدينة من دمار في ظل القصف الجوي السوري والروسي.

اضافة اعلان

وتحدث عن أن الأسبوع الماضي تسبب قصف طائرات حربية تتبع للأسد أو روسية لمستشفى القدس في الجزء الشرقي من مدينة حلب لمقتل ما لا يقل عن 50 شخصا وإصابة 80 آخرين.

وأضاف أن من بين الذين قتلوا في الهجوم صديق عزيز عليه وزميل، حيث قتل الدكتور محمد وسيم معاذ الذي كان نائما في المستشفى لأي حالة طارئة والذي كان يعالج الرضع والأطفال، وكان آخر طبيب أطفال في حلب.

كما قتل صديق آخر وهو الدكتور محمد أحمد خلال القصف الجوي، والذي تطوع مع الأطفال لتعليمهم كيفية حماية أنفسهم من أمراض الأسنان خلال الحرب، وكان واحد من بين عشرة أطباء أسنان متبقين في شرق حلب.

وذكر أن الدكتور وسيم وأحمد انضموا لمئات الزملاء السوريين الذين قتلوا خلال الحرب المستمرة منذ 5 سنوات، حيث تم رصد مقتل ما لا يقل عن 730 من أصحاب المهن الطبية في ظل هجمات متعمدة على المستشفيات والفرق الطبية والتي أصبحت تتم بشكل معتاد.

وأشار إلى أنه لم يتبق كثير من الأطباء في حلب، لكن من تبقى مستمرون في العمل في فترات تستمر 20 ساعة يوميا.

وتحدث عن أنهم في حلب يستنفدون الأكفان لدفن أصدقائهم وأسرهم وزملائهم، فالقصف سيقتل كل شيء ولن تبقى هناك حياة في حلب، مضيفا أن الناس في حلب تفقد أي إحساس بالأمل والوقت يستنفد وهناك حاجة للتحرك العاجل، وعلى الولايات المتحدة أن تضغط على الحكومة السورية وروسيا لوقف الهجمات الجوية على مناطق المدنيين في الحال والمستشفيات ونقل طائراتهم من المنطقة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook