الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توقعات بهطول أمطار على عدة مناطق بالمملكة خلال اليومين المقبلين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - نايف الحربي:

توقع المهتم بأحوال الطقس، خليل السيد، اليوم الأربعاء، هطول أمطار على عدة مناطق بالمملكة خلال اليومين المقبلين - بمشيئة الله-.

اضافة اعلان

وأضاف السيد، بمشيئة الله، قد يزداد تكاثف السحب هذا المساء ويوم غدٍ الخميس، ليشمل أجزاءً من مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل وأجزاء من شمال غرب وشمال، وشمال شرق منطقة المدينة إلى أجزاء من منطقتي حائل والقصيم إلى أجزاء من شمال شرق المملكة حيث فرص مهيئة لهطول أمطار متفرقة على أجزاء من تلك المناطق آنفاً.

وتابع، أنه لا يستبعد فرص الخلايا الرعدية الممطرة على أجزاء من منطقتي الجوف وتبوك وأجزاء من مرتفعات شمال غرب منطقة المدينة هذا المساء ويوم غدٍ الخميس إلا أن الأفضلية لغدٍ الخميس والتي تشمل مرتفعات منطقتي تبوك والمدينة - بإذن الله-، بالنسبة لمرتفعات جنوب غرب وغرب المملكة لا تزال الفرص متاحة لتكونات بعض السحب الركامية الرعدية الممطرة يشمل أجزاء من مرتفعات مناطق جازان وعسير والباحة ومكة والمدينة هذا المساء.

وأوضح، أنه قد تزداد فرصها يوم غدٍ الخميس حيث تمتد فرص السحب الرعدية إلى وسط المملكة يشمل أجزاء من منطقتي الرياض والقصيم يومي الخميس والجمعة بإذن الله؛ حيث يسبقها إثارة الغبار والرياح الهابطة وقد لا يستبعد فرص زخات البرد على تلك المناطق آنفاً حيث جريان السيول أمر وارد بإذن الله، كذلك قد لا يستبعد فرص لتكونات بعض الخلايا الرعدية الممطرة على أجزاء من وسط وجنوب البحر الأحمر فترة الليل إلى الصباح حيث فرص مهيئة لهطول أمطار على أجزاء من سواحل غرب وجنوب غرب المملكة يومي الخميس والجمعة فترة الليل بإذن الله والله أعلم.

ودعا السيد، الجميع لأخذ الحيطة والحذر أثناء حدوث إثارة الغبار والعواصف الرعدية الممطرة، والابتعاد عن مجاري السيول وأماكن الأودية والتقيد بمتابعة تقارير الأرصاد الجوية والدفاع المدني.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook