الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استئناف محادثات السلام اليمنية في الكويت اليوم

83bf6b75d9
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

استأنفت مشاورات السلام اليمنية اليوم الأربعاء جلساتها في الكويت، بعقد جلسة عمل مشتركة لمتابعة جدول الأعمال المتفق عليه، وذلك بعد ثلاثة أيام من إعلان وفد الحكومة اليمنية تعليق مشاركته في المشاورات بسبب هجوم استهدف معسكرا بمحافظة عمران غربي اليمن.
اضافة اعلان

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أنه من المقرر أن تستكمل الأطراف اليمنية الممثلة في وفد الحكومة اليمنية ووفدي الحوثي وحزب صالح بحث تصورات ملامح الإطار العام الذي اقترحته الأمم المتحدة حول هيكلية وإطار العمل بالنسبة للمحاور السياسة والأمنية والاقتصادية والإنسانية في المرحلة المقبلة.

وكان المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ تسلم خلال جلسة مباحثات مشتركة مع الأطراف اليمنية عقدت يوم السبت الماضي ورقتين تحملان تصورا شاملا لملامح المرحلة المقبلة ولاسيما فيما يتعلق بالترتيبات الأمنيةوالقضايا السياسة والانسحاب وتسليم السلاح والأسرى والمعتقلين. ويأتي استئناف المشاورات بعد جهود خليجية "حثيثة" لدعم المشاورات.

وكان ولد الشيخ أعلن ليلة أمس قبول وفد الحكومة المفاوض في الكويت العودة إلى المشاورات المباشرة. وكشف أنه تم الاتفاق بين الوفود اليمنية على أن تعمل لجنة التهدئة والتنسيق على النظر في الأوضاع الشائكة ميدانيا وتقديم تقارير مفصلة عنها للجهات المعنية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook