الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«مكافحة المخدرات»: الكبتاجون والحبوب السامة تُصنَّع في سوريا ومناطق حزب الله

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

حذر الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، عبدالإله الشريف، من عصابات ومافيا المخدرات التي تحاول إغراق البلاد بالمخدرات واستهداف عقول شباب الوطن، لافتاً إلى جهود رجال الأمن وحرصهم على محاربة المهربين ومنعهم من الوصول لأهدافهم.

اضافة اعلان

وأكد الشريف أن الكبتاجون من المواد القاتلة التي تستهدف الشباب، منوهاً بدور الأسرة في توعية الأبناء وحمايتهم من الوقوع في المخدرات، لاسيما في موسم الاختبارات - في تصريحات لـ"الإخبارية"-.

وأضاف أن هناك تنسيقاً مستمراً بين جهاز مكافحة المخدرات وكذلك حرس الحدود والجمارك، إضافة إلى الأمن العام على منع تهريب المخدرات.

وبيَّن أن الكميات التي تم ضبطها وإحباط تهريبها هي نتيجة الجهود المبذولة والتنسيق المتبادل بين القطاعات، إضافة إلى التنسيق الدائم بين الدول المجاورة.

وأوضح الشريف، خلال تعليقه على ما نُشر، بشأن ضبط نحو 164 مليون قرص كبتاجون، خلال العامين الماضيين، بأن من أبرز المنافذ التي يتم تهريب شحنات المخدرات من خلالها إلى المملكة هي المنافذ الشمالية، مشيراً إلى أن المهربين يلجئون باستمرار إلى تغيير أساليب التهريب ووسائله.

وتابع أن هناك مصانع تنتج الحبوب المخدرة والسموم في سوريا، وكذلك في المناطق، التي تخضع لسيطرة حزب الله الإرهابي في لبنان.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook