مجاناً.. أسهل الطرق لصناعة ملف «PDF» يدعم اللغة العربية (فيديو)«قوات التحالف»: إسقاط طائرة مفخخة وتدمير صاروخين أطلقهما الحوثيون تجاه خميس مشيطاستشاري يوضح طريقة «الصيام المتقطع» لعلاج النوع الثاني من السكري (فيديو)فرق ميدانية ترصد التزام المسافرين والعاملين في المطارات بالإجراءات الاحترازية«التعليم» تواصل ترحيل ١٣٨ مليون كتاب مدرسي لإدارات التعليم استعداداً للعام الجديدشرطة الرياض تطيح بتشكيل عصابي ارتكب عدداً من جرائم تزوير رخص الإقامة والمهنانتشال سيارة غارقة بداخلها جثة قائدها قرب مرفأ بيروت (فيديو)وزير خارجية العراق يجري عدة اتصالات مع نظرائه العرب بشأن الاعتداء التركي«إطار تنظيمي» لرفع مستوى خدمة الاتصالات في مقاومة الهجمات السيبرانيةصورة تاريخية نادرة.. «السيف» المُهدى من الملك سعود إلى جون كينيدي قبل 58 عاماًمبادرة لتمديد المهل المحددة لتنفيذ اللائحة المنظمة لنشاط نقل البضائعمكة.. إزالة تعديات على أراضٍ حكومية بمساحة مليون و500 م2 (صور)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 23 ذو الحجة 1441 هجريا
الفجر
04:03 ص
الشروق
05:27 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:29 م
العشاء
07:59 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

دراسة: السبانخ لها تأثير عجيب على قدرة العضلات ونموها

دراسة: السبانخ لها تأثير عجيب على قدرة العضلات ونموها
0

تواصل- وكالات

يبدو أن “باباي” رجل البحار البطل في الصور المتحركة كان على حق بتناوله لجرعة يومية من السبانخ. إذ توصلت دراسة سويدية حديثة إلى أن تناول أوراق السبانخ الخضراء له تأثير عجيب على قدرة العضلات ونموها.

قال باحثون من معهد كارولنسكا الطبي السويدي إن تناول السبانخ بانتظام يساعد على تقوية العضلات. إذ إن السبانخ الخضراء، كما ذكرت المجلة العلمية “جورنال أوف فيسيولوجي”، تحتوي على النترات المقوية للعضلات.

بحث على الفئران

وتوصل العلماء لهذه النتيجة بعد أن أجروا تجارب على مجموعتين من فئران المختبر، تم تطعيم المجموعة الأولى بالسبانخ والخضراوات الطازجة وبعض الماء لمدة أسبوع كامل.

في المقابل، تم تطعيم المجموعة الثانية بالماء فقط. رئيس فريق البحث أندرياس هيرنانديز أكد أن “عضلات فئران المجموعة الأولى نمت بشكل واضح بفضل تناولها للنترات بشكل منتظم”.

وأشار موقع “تسنتروم دير غيزوندهايت” الألماني إلى أن الفئران تناولت حصة يومية من النترات تعادل ما مقداره حوالي 200 إلى 250 غراماً من السبانخ.

فوائد النترات

ويرجح الخبراء أن النترات تزيد من كثافة البروتيين في العضلات ما يؤدي بدوره إلى زيادة كثافة الكالسيوم في العضلات، وبالتالي فإن عضلات الجسم تنمو وتقوى أكثر كلما زاد استهلاك السبانخ.

ويعول هرنانديز على استفادة الخبراء من نتائج دراسته، إذ إن هذه الدراسة ستكون ذات فائدة كبيرة خاصة للرياضيين ولمرضى ضعف العضلات. في المقابل لم تشر الدراسة إلى الكمية المعتدلة والمنتظمة التي يحتاجها الرياضي لتقوية عضلاته تفادياً للإصابة بتأثيرات جانبية.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x