خبير إعلامي يُعلق على منع مشاهير مواقع التواصل من تغطية الأحداث أثناء منع التجولوزير الصحة الكويتي: نتوقع انفراجة أزمة كورونا بعد شهرين حال الالتزام بالتعليمات«مدني جدة» ينقذ وافداً أفريقياً حاول إلقاء نفسه من أعلى لوحة إعلانية بحي الأندلس (صور)باحثون أمريكيون يكتشفون علامة جديدة تدل على الإصابة بفيروس كورونابالخطوات.. كيفية الحصول على تصريح من الهلال الأحمر لحالة مرضية أثناء منع التجول (فيديو)«تحفيظ الجبيل» تحتفل بختم أحد طلابها لكتاب الله عن بُعد عبر تطبيق «زووم»إمارة مكة تطلق رابطاً لاستقبال طلبات الراغبين في الاستفادة من حملة برّاً بمكةرغم فقده ٧ من أفراد أسرته في حادث.. مواطن يرفض إقامة عزاء التزاماً بالتعليمات لمنع انتشار «كورونا» (فيديو)«الصحة العالمية» تعلن العراق بالمرتبة الثانية في نسبة وفيات الشرق الأوسط بسبب كوروناحالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء.. رياح سطحية على ١٠ مناطقمبادرة لتخصيص صك وقفي لبناء المساجد باسم أبطال «الصحة» (فيديو)رابط استقبال طلبات الراغبين في الاستفادة من حملة «برًّا بمكة»
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 7 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:27 ص
الشروق
05:46 ص
الظهر
11:57 ص
العصر
03:25 م
المغرب
06:09 م
العشاء
07:39 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

دراسة تكشف أسباب الخطأ في أسماء مَن نحب

دراسة تكشف أسباب الخطأ في أسماء مَن نحب
0

تواصل – وكالات:

موقف يتكرر كثيراً في العائلة والتجمعات الأسرية، بأن ينادي الأب أو الأم مثلا على أحد الأبناء باسم أخيه، قبل أن يستدرك ويناديه باسمه.

ويبدو أن الأمر يتعلق بجوانب شخصية، وفقاً لدراسة أجرتها جامعة ديوك، فإن الخطأ في اسم الأشخاص يعتبر خطأً معرفياً يتبع نمطاً معيناً يمكن التنبؤ به، ويمكنك حتى أن تتعرف من خلاله على الفئة التي يضعك محبوك فيها، من حيث اعتبارهم وتقديرهم لك.

وطبقاً للدراسة فإنه حينما يخطئ الإنسان في اسم أحد أفراد أسرته أو أصدقائه فهو لا يهذي بأي كلام عشوائي.

وعلى الرغم من أن الكثيرين يظنون أن هذا الأمر مرتبط بالشيخوخة، إلا أن الأبحاث أثبتت عكس ذلك.

وكشف ديفيد روبن، أستاذ علم النفس والأعصاب في جامعة ديوك، وأحد الباحثين في هذه الدراسة، “إنه خطأ معرفي يكشف عن مدى اعتبارنا لهؤلاء الأشخاص في مجموعة واحدة، وهو ليس عشوائياً”.

وقام الباحثون بإجراء 5 استطلاعات رأي شملت أكثر من 1700 شخص، وذلك للتعرف على الأوجه التي يخطئون بها في النداء على أسماء أحبتهم.

ووجد الباحثون أيضاً أن تشابه النطق بين الأسماء يلعب دوراً في تكرار الخطأ فيها، بينما تشابه الشكل بين الأشخاص لا يلعب دوراً في هذا.

وخلصت الدراسة أيضاً أن الآباء يخطئون في أسماء أبنائهم حتى لو لم يكونوا متشابهين شكلاً وحتى إن كانوا مختلفين في النوع!

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x