الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصادر: 20 ألف ريال تكلفة العمالة المنزلية الكمبودية.. والاستقدام قبل رمضان

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض

قالت مصادر مطلعة: إن بدء عملية استقدام العمالة المنزلية الكمبودية سيتم بعد نحو شهر من الآن أي قبل مطلع شهر رمضان المقبل، مؤكدة أن طلبات الاستقدام ستكون إلكترونية بشكل كامل.

اضافة اعلان

وأضافت المصادر، أن عديداً من مكاتب الاستقدام في المملكة، بدأت في التفاوض وتوقيع اتفاقيات مستقلة بينها وبين مكاتب كمبودية، بهدف التعاون المشترك في توفير العمالة وإنهاء الطلبات في زمن قياسي عند بدء عملية الاستقدام، بحسب "الاقتصادية".

وبينت، أن وزارة العمل الكمبودية اعتمدت نحو 42 مكتب استقدام لتصدير العمالة المنزلية للمملكة من خلال المكاتب السعودية، مشيراً إلى أن عملية الاستقدام ستكون مرتبطة بوزارتي العمل في البلدين، من خلال عدة مسارات عبر البرنامج الإلكتروني للاستقدام.

ولفتت المصادر إلى أن السفارة السعودية في فيتنام (تشمل كمبوديا أيضاً)، ستتولى عملية إنهاء الإجراءات الخاصة بالعمالة فيما يتعلق بها، وإصدار التأشيرات، مبينة أن نسبة المسلمين الكمبوديين تصل إلى 13% من بين السكان.

وأوضحت مصادر عاملة في مجال الاستقدام- فضلت عدم ذكر اسمها- أن التكلفة ستراوح ما بين 15 و20 ألف ريال، مشيرة إلى أن مدة عملية الاستقدام بعد تقديم الطلب ستصل إلى أكثر من أربعة أشهر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook