السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صحف إيطالية تتوقع تدخل «روما» عسكريا في ليبيا

رئيس الوزراء ماتيو رينتسي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أفادت وسائل إعلام أجنبية أن تنظيم "داعش" شن هجوما مباغتا على قوات خاصة بريطانية وإيطالية في مدينة مصراتة جنوب شرق ليبيا.

اضافة اعلان

وأوضحت وسائل الإعلام أن الهجوم أدى إلى قتل وإصابة عدد من أفراد القوات الإيطالية، مع احتمال سقوط ضحايا من القوات البريطانية كذلك.

وبعد استهداف أفراد القوات الإيطالية الخاصة، التي تعمل بشكل سري في ليبيا، يرجح مراقبون أن يزيد من الضغوط على الحكومة الإيطالية، وقد يدفعها نحو قيادة تحالف عسكري لتأمين ليبيا، ودعم حكومة الوفاق الوطني، التي يرأسها فايز السراج.

ولم تتوقف الصحف الإيطالية عن الحديث عن خطة عسكرية أعدتها حكومة رئيس الوزراء ماتيو رينتسي، بهدف إرسال المزيد من الجنود إلى ليبيا بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي والولايات المتحدة الأمريكية.

وذهبت بعض الصحف إلى أن الخطة، تم إقرارها خلال قمة مصغرة عُقدت يوم 25 أبريل الماضي في مدينة هانوفر الألمانية بين رؤساء كل من الولايات المتحدة وإيطاليا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا؛ وقد يبدأ تنفيذها في غضون أسابيع، كما أشارت إلى ذلك "كورييري ديلا سيرا".

وتتضمن الخطة، التي نشرتها الصحيفة الإيطالية بالتفصيل، إرسال قوة عسكرية تتألف من 600 إلى 900 جندي، يتوزعون ما بين مقاتلين وعناصر للحماية ومدربين عسكريين.

وليست هذه المرة الأولى التي تبدي فيها إيطاليا استعدادها للتدخل عسكريا في ليبيا؛ فقد كانت روما على وشك التدخل في ليبيا قبل عام من الآن، كما أعلنت عن ذلك وزيرة الدفاع الإيطالية روبرتا بينوتي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook