الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تقرير لجنة سقوط مظلة «ثانوية الريش».. إدانة «المقاول» ومساءلة جميع الأطراف

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

تسلّم صاحبُ السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير اليوم، الاثنين، من يد محافظ محايل محمد بن سعود المتحمي، التقريرَ النهائي للجنة المشكلة حول سقوط مظلة مدرسة ثانوية بنات الريش بمحافظة محايل عسير.

اضافة اعلان

وبيَّن سعد بن عبدالله آل ثابت، المشرف العام على الشؤون الإعلامية، بمكتب أمير عسير، والمتحدث الرسمي، أن التقرير اشتمل على تحميل مسؤولية ما حدث للمقاول، الذي تسبب بشكل مباشر في انهيار المظلة، بحسب تقرير الفني مندوب الإمارة.

وأشار التقرير إلى مساءلة إدارة المباني بإدارة تعليم محايل للخلل الإجرائي في خطوات ومتابعة سير العملية وسوء التنفيذ ومساءلة مسؤولي الأمن والسلامة بإدارة تعليم المحافظة والمدرسة لعدم استقراء مثل هذه الأحداث ومتابعتها في ظل الظروف المناخية المتغيرة إضافة إلى مساءلة مديرة المدرسة التي كان جديراً بها منع دخول الطالبات لهذا الموقع الخطر والتعويض عنه بأحد الموقعين الأكثر أماناً منه في نفس فناء المدرسة لعلمها السابق بخطورة الوضع من خلال معرفتها ومخاطباتها.

كما بيَّن التقرير تحويل مدير التعليم بالمحافظة ومساعديه والأقسام المختصة للمساءلة حول المخاطبات التي وردت من مديرة المدرسة وما تم اتخاذه حيالها.

وأشار آل ثابت إلى أن سمو أمير منطقة عسير بعد استلامه تقرير اللجنة قام بتحويل القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام فوراً لاستجواب جميع الأطراف ومحاسبة المقصر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook