الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«بلومبرج» تكشف أسباب ارتفاع سهم «معادن» وارتباطه بـ«الرؤية السعودية»

-1x-1 (32)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت شبكة "بلومبرج" الأمريكية: إنه وعلى الرغم من انخفاض المؤشر العام لـ"تداول"، إلا أن سهم شركة التعدين العربية "معادن" ارتفع بنسبة 9.9% في أعلى مستوى له منذ 5 سنوات.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن المستثمرين يتوقعون أن "معادن" ستصبح أكثر ربحية في ظل سعي المملكة لتنويع اقتصادها بعيداً عن الاعتماد على النفط، مضيفة أن صندوق الاستثمارات العامة عين "خالد الفالح" رئيسا لـ"معادن".

ونقلت عن "محمد السويد"، مدير إدارة أسواق رأس المال والنقد بشركة "أديم المالية" في الرياض، أن التعدين والمعادن من الصناعات المذكورة في "رؤية 2030" كقطاع تمضي الحكومة في الاستثمار فيه.

وأضاف أن "خالد الفالح" عضو في مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة وهذا يعني أنهم ماضون في إعادة هيكلة "معادن" لجعلها أكثر ربحية.

وذكرت "بلومبرج" أن صندوق الاستثمارات العامة جزء رئيس في الرؤية السعودية في حقبة ما بعد النفط والتي أعلن عنها ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الأسبوع الماضي.

وأضافت أن المملكة أبطأت بنجاح تراجع الأصول الأجنبية لدى مؤسسة النقد العربي السعودي، حيث انخفضت بنسبة 1% فقط في مارس الماضي لتصل إلى 579 مليار دولار، في أبطأ وتيرة للسحب من الاحتياطي منذ يوليو الماضي، مما يدل على أن استنزاف الاحتياطي من العملة الأجنبية الذي بدأ في 2014م أصبح معتدلا مع تعافي أسعار النفط وخفض الإنفاق الحكومي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook