الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

التكييف يستهلك نصف طاقة المملكة من الكهرباء

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

كشفت إحصاءات رسمية أن أجهزة التكييف بمختلف أنواعها تستهلك نحو نصف الطاقة الكهربائية المنتجة في السعودية، وأكثر من 65% من الكهرباء في قطاع المباني.

اضافة اعلان

وكان "المركز السعودي لكفاءة الطاقة" (كفاءة) بالتعاون مع "الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة" قد أطلق "بطاقة كفاءة الطاقة" لأجهزة التكييف، وهي دليل إرشادي للراغبين في شراء أجهزة التكييف.

وتساهم هذه البطاقة في تزويد المستهلكين بمعلومات أساسية عن الجهاز المتوافق مع المواصفات القياسية السعودية لـ "هيئة المواصفات والمقاييس والجودة"، وإذا زاد عدد النجوم عليها زادت كفاءة الجهاز وقل استهلاكه من الطاقة الكهربائية.

ويمكن التأكد من صحة البطاقة، إضافةً إلى صحة "بطاقة اقتصاد الوقود" للسيارات، باستخدام تطبيق "تأكد" الذي طورته "الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة" بالتنسيق مع "المركز السعودي لكفاءة الطاقة".

وتعمل فكرة التطبيق على استخدام قارئ رمز الاستجابة السريع (QR) في البطاقة، والذي يعمل على منصتي "آي أو إس" و"أندرويد"، ويتيح مقارنة البيانات الظاهرة على التطبيق مع الموجودة على الملصق واستعراض مفصل عن مكوناته، مع إمكان استخدام خاصية الإبلاغ التي تنقل المستهلك إلى تطبيق وزارة التجارة والصناعة "بلاغ تجاري" في حال عدم مطابقة بيانات الملصق مع بيانات تطبيق "تأكد".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook