مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 4 رجب 1441 هجريا
الفجر
04:59 ص
الشروق
06:17 ص
الظهر
12:06 م
العصر
03:26 م
المغرب
05:55 م
العشاء
07:25 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

اعتماد مخططات سكنية بمساحة 5 ملايين متر مربع في بريدة

اعتماد مخططات سكنية بمساحة 5 ملايين متر مربع في بريدة
1

تواصل – بدر العبدالرحمن:

اعتمدت أمانة منطقة القصيم أكثر من (200) مخطط سكني داخل مدينة بريدة خلال الأشهر الستة الماضية بعد استكمال إجراءات تخطيطها في “مركز تخطيط بريدة” المنشأ حديثاً والأول من نوعه على مستوى المملكة. وتسببت أعمال تطوير الإجراءات بمركز تخطيط بريدة من تسريع وتيرة اعتماد المخططات السكنية بنسبة عالية، وكانت أمانة القصيم قد أنهت على الأشهر الستة الماضية اعتماد تخطيط ما يزيد على خمسة ملايين متر مربع شاملاً أكثر من 6 آلاف قطعة.

وكشف مدير عام مركز تخطيط مدينة بريدة المهندس تركي بن عبدالله الحربي أن أمانة منطقة القصيم تستشعر أهمية دعم جانب اعتماد المخططات السكنية لتوفير أراضي سكنية مناسبة للجميع وتوسيع دائرة الخيارات من الأراضي النظامية تماشياً مع توجيهات سمو أمير منطقة القصيم ووزير الشؤون البلدية والقروية الهادفة لاختصار أوقات وإجراءات عملاء الأمانة في هذا الجانب.

ولفت م.الحربي إلى أن الأمانة شريك استراتيجي للمطورين الذين يعملون في إطار الأنظمة المتبعة وكان نتاج عملهم الإسهام في عملية التنمية العمرانية وتوفير الخيارات السكنية أمام المواطنين، مشيراً إلى أن الأمانة تبعث برسالة للعقاريين والمواطنين الباحثين عن الفرص العقارية على حد سواء مفادها ضرورة المشاركة الفاعلة في التنمية المعتمدة تخطيطياً بهدف المحافظة على النمو العمراني النظامي وتوفير خيارات مناسبة للجميع.

من جهته أشار مدير إدارة دراسة واعتماد المخططات بمركز تخطيط مدينة بريدة المهندس محمد بن عبدالعزيز السمحان أن الأمانة سخرت كافة الإمكانات المتاحة لمواكبة عملية التنمية السريعة والكبيرة لمنطقة القصيم وتبذل جهداً كبيراً في تنمية المخططات السكنية مع المطورين والمستثمرين والمواطنين دون الإخلال في نظامية هذه المخططات ضمن إطار النطاق العمراني المعتمد لمدن ومحافظات المنطقة من وزارة الشؤون البلدية والقروية. مؤكداً بأن النطاق العمراني يشمل مساحات واسعة قابلة للتطوير. وأشار م.السمحان إلى أن الأمانة لم تقف أمام بعض التحديات التي واجهتها وسعت للعمل على توفير طرق هيكلية مرتبطة بعملية التنمية ونزع بعض الملكيات الخاصة التي تعترض مسارها وقد أنتجت الجهود في هذا الاتجاه في توفير آلاف القطع السكنية القابلة للتطوير في مختلف الاتجاهات.

تجدر الإشارة بأن أمانة القصيم عملت خلال الفترة الماضية على دعم عملية تخطيط واعتماد المخططات النظامية على صعيد الإجراءات والكوادر وآلية العمل عبر توحيد إجراء المراجعة بمقر متخصص يعنى بأعمال التخطيط “مركز تخطيط بريدة” الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المملكة والذي باشر أعماله في شهر شوال من عام 1435هـ، وتم تجهيزه بمختلف التجهيزات الفنية والبشرية، وقد حقق المركز أهداف متقدمة جداً من مجال جمع إجراءات وإدارات تخطيط الأراضي من الخطوة الإجرائية الأولى وحتى الإحالة للإفراغ بكتابة العدل تحت سقف واحد تسهيلاً للمواطنين وسعياً من الأمانة لتخطيط الأراضي الخاصة والبيضاء لخلق نسيج معماري متكامل ومترابط ليسهم ذلك في التنظيم التخطيطي والتخلص من العشوائيات والأراضي غير المنتظمة كما يسهم بتوفير خيارات متعددة للقطاع السكني.

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    ابو صفوق

    ماشاءالله ع القمصان ماشين 200

المشاركة عبر
x