الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. مسيرة حملة «نحميها ونبنيها» تجوب شوارع الجبيل

IMG_٢٠١٦٠٥٠١_٢٢١٢٣٥
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالله صهلولي:

انطلقت مساء أمس، الأحد، مسيرة حملة "نبنيها ونحميها" التي نظمها المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة الجبيل.

اضافة اعلان

بدأت المسيرة من سباركيز إلى مجمع الفناتير بمرافقة الدوريات الأمنية، ودوريات المرور، والدفاع المدني، والهلال الأحمر، وفريق الكشافة، وعدد من الجهات والأندية التطوعية.

وقال فضيلة الشيخ أحمد بن محمد الجراح، مدير الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد، المشرف العام على الحملة، لـ"تواصل": "لقد حبا الله تعالى هذه البلاد المباركة بخصائص ليست لغيرها، كيف لا وهي قاعدة الإيمان، وحصن الإسلام، ومعقل الدعوة، وجعل الله لها الولاية على الحرمين الشريفين".

وأضاف: "هذه المفاخر العظيمة أثارت حقد أعداء هذه الدولة المباركة فطفقوا يكيدون لها عبر حملات موجهة شعارها العنف والتطرف والتكفير، واصطلى بتلك النار بعض شبابنا الذين انحرفوا فكرياً وانجرفوا في هذا التيار".

وتابع: "استشعاراً لدورنا في هذه الوزارة والمكاتب التعاونية للدعوة والإرشاد وللمسؤولية الملقاة على عواتقنا من قبل ولاة الأمر كانت هذه الحملة "نبنيها ونحميها"، والتي تهدف إلى بيان مكانة وخصوصية المملكة العربية السعودية، وتصحيح بعض المفاهيم الشرعية التي لوثت، والتحذير من الأفكار المنحرفة مثل فكر الخوارج والتكفيرين ونحوهم من أرباب العنف والتطرف كداعش وأخواتها، لوصول إلى الشباب وحوارهم حواراً هادئاً".

وأوضح أن الحملة انطلقت يوم الأحد ١٤٣٧/٧/١٧ حيث دشنها محافظ الجبيل الأستاذ عبدالله بن ناصر العسكر، وبحضور فضيلة مفتي المنطقة الشرقية، وتستمر هذه الحملة على مدى أسبوعين مشتملةً على معرض متنقل ومحاضرات وندوات وحوارات تشمل جميع شرائح المجتمع.

واستطرد كان من فعالياتها انطلاق حملة أمس الأحد "نحميها ونبنيها" في الجبيل الصناعية، وكان أبرز ضيوف هذه الحملة الشيخ خلف بن محمد المطلق مفتي المنطقة الشرقية، والدكتور عبدالعزيز الهليل المستشار بالقضايا الوطنية والأمن الفكري، والدكتور أحمد البوعلي، والدكتور محمد النجيمي.

وختم حديثه قائلاً: "نسأل الله تعالى أن يديم على بلادنا مجدها وعزها، وأن يكفينا شر الأشرار وأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، وولي ولي عهده، وأن يحفظ بهم العباد والبلاد، والشكر والدعاء موصول لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، والذي يحرص على كل ما من شأنه توجيه الشباب وحوارهم وحفظهم من الأفكار المتطرفة الضالة. كما أشكر سعادة محافظ الجبيل على دعمه ورعايته وتوجيهه، وجميع الإخوة والزملاء قادة الأجهزة الأمنية ومديري الجهات ذات العلاقة".

من جهته، أوضح فضيلة الشيخ رامي بن يحيى غروي إمام وخطيب جامع ابن عثيمين بالجبيل البلد، وصاحب فكرة حملة "نحميها ونبنيها": نشأت الفكرة بعد أن اكتوت هذه البلاد بنار الإرهاب، وتجرأ خوارج العصر على تفجير بيوت الله ومساجد الله، وظهر للعيان وللعالم أجمع أننا في حرب فكرية قبل أن تكون حسية، وأن الفكر لا يجابه إلا بالفكر، وأن الوقاية خير من العلاج، حيث نشأت هذه الفكرة من هذا المنطلق.

وختم حديثه داعياً: "حمى الله بلادنا وبلاد المسلمين من كل سوء، وحفظ الله لنا ولاة أمرنا، وعلمائنا، وجنودنا البواسل".

الجدير بالذكر أن الحملة لقيت قبولاً وتفاعلاً واسعاً لدى جميع شرائح المجتمع، وشارك الكثير من المواطنين في فقرات المسيرة، مثل فقرة "عبر عن حبك لوطنك" التي سطر خلالها المواطنون عبارات الحب والولاء لهذا الوطن المعطاء، كما أسهم في إنجاح هذه المسيرة العديد من الفرق التطوعية والمؤسسات الحكومية.

IMG_٢٠١٦٠٥٠١_٢٢١٢٣٥ IMG_٢٠١٦٠٥٠١_٢٢٢٠٣٢ IMG_٢٠١٦٠٥٠١_٢٢٢٢٢٤ IMG_٢٠١٦٠٥٠١_٢٢٢٢٤٧ IMG_٢٠١٦٠٥٠١_٢٢٢٣٠٤ IMG_٢٠١٦٠٥٠١_٢٢١٢٣٥ IMG_٢٠١٦٠٥٠١_٢٢١١٤٤ IMG_٢٠١٦٠٥٠١_٢٢١١٢٥ IMG_٢٠١٦٠٥٠١_٢٢١٠١٩ IMG_٢٠١٦٠٥٠١_٢٢٠٩٣١ IMG_٢٠١٦٠٥٠١_٢٢٠٨٤٧

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook