الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كفالة 34% من مرضى «زمزم الخيرية» ضمن مشروع «هديتكم علاجي»

ChX5r7gW4AAb7XM
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالرحمن المغيرة:

كشفت خدمة كفالة المرضى الإلكترونية بجمعية زمزم الخيرية عن كفالة ودعم 2159 حالة مرضية، فيما تبقى 4226 مريضاً في قائمة الانتظار.

اضافة اعلان

وأضافت أن عدد من المحسنين تكفل بـ 34% من الحالات المرضية التي أعلنتها جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية بمنطقة مكة المكرمة ضمن مشروع "هديتكم علاجي".

وأوضح مساعد المدير العام للجمعية المتحدث الرسمي الأستاذ فهد بن محمد الزهراني بأن الحالات تم إخضاعها للبحث الاجتماعي من بينها أمراض الكلى والقلب والعيون والسرطان والسكري والعظام وغيرها.

وأشار الزهراني إلى أن الجمعية تسعى من خلال إطلاقها لهذه الخدمة الإلكترونية لتغطية تكاليف علاج المرضى الفقراء عبر كفالة الحالات المرضية المسجلة في قوائم المرضى المحتاجين والتي استوفت البحث الاجتماعي الميداني واستحقاقهم للمساعدة من الصدقات والزكوات ليكونوا منتجين في أهلهم ومجتمعهم وذلك في حدود منطقة مكة المكرمة ومحافظاتها وقراها.

وأوضح أن "هديتكم علاجي" عبارة عن برنامج نوعي يهدف إلى تغطية تكاليف علاج المرضى الفقراء من خلال كفالة الحالات المرضية.

وأضاف أن الخدمة تمكن أي شخص من اختيار الحالات المرضية في أي وقت ومكان عبر كود مخصص لكل حالة وبيان نوع المرض وتشخيص الحالة وتكلفتها ثم يقوم بتسجيل جواله وبياناته وكفالة الحالات المحددة لنفسه أو عن والديه برا بهما، ويتم بعدها إظهار أرقام الحسابات البنكية لينتقل للدفع عبر البنك.

وأبان الزهراني أن الجمعية، بفضل الله، تمكنت حتى نهاية عام 2015م من تقديم الخدمة الصحية لعدد 209.595 مريضاً ومريضة من الأرامل والأيتام والعجزة وذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب الأمراض المزمنة، مقدماً شكر الجمعية لجميع من ساهم ويساهم مع الجمعية لأداء رسالتها.

وتابع أن جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية بمنطقة مكة المكرمة وضعت لنفسها رؤية وهي أن تكون النموذج الرائد للرعاية الصحية الخيرية والتطوعية، وحددت رسالتها في تقديم الرعاية الصحية بمختلف أنواعها لذوي الاحتياج في منطقة مكة المكرمة آخذين بعين الاعتبار أولوية وجودة الخدمة، وتتقلى التبرعات والإسهامات عبر الموقع الالكتروني (hadia.zmzm.org).

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook