الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المرور والبريد يدشنان خدمة إيصال «رخص السير» في الرياض

14
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

دشّنت الإدارة العامة للمرور ومؤسسة البريد السعودي خدمة إيصال "رخص سير المركبات" عبر البريد إلى مقار إقامة العملاء المسجلين في نظام أبشر والعنوان الوطني في الرياض.

اضافة اعلان

وتم التدشين بحضور اللواء عبدالله حسين الزهراني مدير الإدارة العامة للمرور، ونائب رئيس مؤسسة البريد للاستثمار المهندس محمد العبدالجبار، ورئيس شركة الخدمات البريدية في مؤسسة البريد السعودي المهندس وليد الحركان.

وجاء تدشين الخدمة تنفيذاً لتوجيهات سمو ولي العهد وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، في تعظيم استفادة المواطنين من التطبيقات الإلكترونية المقدمة من وزارة الداخلية، وضمن اتفاقية التعاون الموقعة بين وزارة الداخلية ومؤسسة البريد السعودي.

وبهذه المناسبة أوضح سعادة نائب رئيس مؤسسة البريد للاستثمار أن هذا الإنجاز يأتي متوافقاَ مع رؤية السعودية 2030 التي تهدف إلى تحسين مركز المملكة في الحكومة الإلكترونية لتكون ضمن أعلى الدول ترتيباً في هذا المجال وامتداداً لنجاح مؤسسة البريد السعودي في مشروع إيصال وثائق المديرية العامة للجوازات إلى كافة المستفيدين والتي ناهزت فيها الوثائق المسلمة للعملاء مليوني وثيقة، ما نتج عنه تحسين كبير في الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير ملايين الرحلات لمتابعة الإجراءات في مكاتب الجوازات.

وبيَّن نائب رئيس مؤسسة البريد السعودي أن هذه الخدمة تأتي ضمن برنامج تفعيل الاتفاقية الموقعة بين وزارة الداخلية ومؤسسة البريد السعودي لتوصيل الوثائق الرسمية الصادرة من الجهات المختلفة في الوزارة، وأوضح أن خدمة توصيل رخص السير تنطلق في مرحلتها الأولى في مدينة الرياض وسيتبعها تعميمها في باقي المناطق مستقبلاً، ورفع المهندس العبدالجبار شكره وتقديره إلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز على الدعم الكبير الذي حظيت به جميع مراحل الإعداد والتجهيز لتقديم الخدمة كما أثنى على المتابعة المستمرة من د. محمد صالح بن طاهر بنتن رئيس مؤسسة البريد السعودي.

وأكد تثمين معاليه للتعاون الكبير الذي تلقاه فريق المشروع من سعادة مدير عام المرور اللواء عبدالله الزهراني وسعادة مدير عام مركز المعلومات اللواء طارق الشدي كما أشاد بالجهود التي قامت بها فرق العمل في المشروع على مدار الأشهر الماضية لتذليل جميع العقبات الفنية والإجرائية لإطلاق هذه الخدمة.

ويمثل إيصال الوثائق الخاصة المرور عبر البريد مرحلة أخرى من مراحل تطور مبادرات التعاملات الحكومية الإلكترونية، بحيث تكتمل دائرة الخدمة ابتداءً من استقبال طلب العميل في البوابة الإلكترونية للوزارة والتنفيذ الإلكتروني، وأخيراً إيصال الوثيقة إلى عنوانه مما يوفر التكلفة الاقتصادية والازدحام المروري والتلوث البيئي.

وتتولى مؤسسة البريد إيصال "رخصة السير" إلى المستفيد بعد أن يكمل متطلبات التجديد وينهي خطوات التجديد عبر حسابه في الخدمات الإلكترونية "أبشر" بموقع وزارة الداخلية، وعندما يقوم العميل باختيار التوصيل بالبريد يتم عرض عنوانه الوطني لتأكيد طلب التوصيل، وبناءً عليه يتم أصدرا رسالة بطلب تسديد رسوم التوصيل وعند إكمال ذلك يتم طباعتها في المرور ثم تسليمها للبريد الذي يقوم بدوره بإيصالها إلى المستفيد عن طريق خدمة "واصل".

ويشترط للاستفادة من هذه الخدمة تسجيل المواطنين والمقيمين في خدمة العنوان الوطني المتاحة على موقع المؤسسة الإلكتروني على مدار الساعة، ويقوم البريد بعد تسلم "رخصة السير" بإرسال رسالة نصية للعميل تتضمن رقم التتبع الذي يمكن من خلاله تقفي أثر الإرسالية إضافة إلى رقم تحقق خاص بالعميل يقدمه لمندوب البريد عند الاستلام حيث تتم عملية التوصيل بدقة وموثوقية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook