الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ارتفاع كبير في أعداد الأسرى الفلسطينيين دون 18 سنة بسجون الاحتلال

22112015-073346AM-1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

سلطت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الضوء على الزيادة الكبيرة في أعداد الأسرى دون سن 18 عاماً بسجون الاحتلال، منذ موجة عمليات الطعن والدهس وإطلاق النار التي أسفرت عن مقتل نحو 30 صهيونياً والتي بدأت قبل 7 أشهر.

اضافة اعلان

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم مصلحة السجون الصهيونية: أن عدد السجناء الفلسطينيين دون سن 18 عاماً ارتفع من 170 إلى 430، بعد موجة هجمات الطعن وإطلاق النار والدهس التي بدأت في الأول من أكتوبر الماضي، مشيراً إلى أن 103 منهم تبلغ أعمارهم 16 عاماً أو أقل، بعدما كان عدد هؤلاء 32 قبل بدء الموجة.

واعتبر "عساف ليبرتي"، المتحدث باسم مصلحة السجون، أن هذا الرقم هو أكبر رقم رأوه للسجناء الفلسطينيين من تلك الفئة العمرية.

وأشارت الصحيفة إلى أن زيادة أعداد السجناء الفلسطينيين بهذا الحجم تعكس حملة صهيونية واسعة على الشبان الفلسطينيين الذين يلقون الحجارة، أو يواجهون الجنود والمدنيين الصهاينة في ظل انتشار الهجمات، حيث إن ما يقرب من نصف المشتبه بقيامهم بها من فئة المراهقين.

وكشفت الصحيفة عن خلل في نظام القضاء الصهيوني الذي لا يمكنه أن يحكم بفترات سجن فعلي على أطفال صهاينة، في حين يصدر أحكاماً بالسجن الفعلي على الأطفال الفلسطينيين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook