الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الحزام الصحي» بالقصيم يدعم 17 مستشفى بسبعة تخصصات استشارية دقيقة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد العبدالله:

أطلقت المديرية العامة للشؤون الصحية، بمنطقة القصيم، ممثلة بإدارة الخدمات العلاجية، برنامج الحزام الصحي، الذي يهدف إلى دعم مستشفيات المنطقة، بكوادر طبية في تخصصات دقيقة عبر العيادات الاستشارية، التي تحد من إحالة المرضى إلى المستشفيات المرجعية للحصول على الخدمة الطبية.

اضافة اعلان

وأكد مساعد المدير العام للخدمات العلاجية، بصحة القصيم، الدكتور سلطان بن سعود الشايع، أن خطة برنامج الحزام الصحي، تهدف إلى دعم 17 مستشفى في المنطقة بسبعة تخصصات طبية استشارية في مجالات دقيقة هي: العيون، والجلدية، والأذن، والأنف، والحنجرة، والنساء، والولادة، والباطنة، والعظام، والقلب، حيث تم تحديد منسقين لكل مستشفى لتنفيذ جميع البرامج العلاجية، وتُوفير التخصصات الاستشارية المرتبطة ببرنامج الحزام الصحي.

وبين الشايع أن البرنامج يهدف إلى الحد من إحالة المرضى إلى المستشفيات المرجعية، وتقديم الخدمة لهم في أماكن تواجدهم، إضافة إلى دعم المستشفيات بتخصصات طبية مهمة.

وأوضح أن إدارة الخدمات العلاجية ستقوم بشكل دوري بمراجعة برنامج الحزام الصحي من خلال المؤشرات التي يتم رصدها من قبل المشرفين على البرنامج، والعمل على تطويره بما يخدم المرضى والمراجعين للمستشفيات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook