الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المجلس الأعلى للقضاء يُقر افتتاح دوائر قضائية في عدد من محاكم المملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض

​أقرَّ المجلس الأعلى للقضاء الموافقة على افتتاح عدد من الدوائر القضائية في العديد من المحاكم شملت محاكم التنفيذ ومحاكم الأحوال الشخصية والمحاكم العامة في مناطق مختلفة بالمملكة.

اضافة اعلان

وأوضح قرار المجلس الموافقة على افتتاح دائرتين للأحوال الشخصية بمحكمة الأحوال الشخصية بالمدينة المنورة، وافتتاح خمس دوائر تنفيذ بمحكمة التنفيذ بالرياض، وافتتاح دائرتين إنهائيتين بالمحكمة العامة بحائل.

ونص قرار المجلس الأعلى للقضاء افتتاح عدد من الدوائر القضائية المؤقتة والتي تشكل حين الحاجة إليها بصلاحية رئيس المحكمة حيث شمل القرار افتتاح دائرة حقوقية واحدة ودائرة جزائية فردية ودائرة جزائية ثلاثية في المحكمة العامة بالخرج، وافتتاح دائرة جزائية ثلاثية تشكل عند الحاجة بالمحكمة العامة في عرعر، وافتتاح دائرة إنهائية واحدة ودائرة جزائية ثلاثية تشكل عند الحاجة إليها بمحكمة عنيزة العامة.

يشار إلى أن قرار المجلس الأعلى للقضاء بافتتاح عدد من الدوائر القضائية بالمحاكم، وتشكيل عدد من الدوائر القضائية عند الحاجة إليها يأتي لحل كافة القضايا المعلقة لدى المحاكم التي تحتاج النظر إليها سريعاً واستيفاء كافة المتطلبات لإنجازها بما يضمن تحقيق السرعة الناجزة بجودة وإتقان لكافة قضايا هذه المحاكم.

ويأتي تفعيل افتتاح هذه الدوائر القضائية بتوجيه من رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني من أجل دعم وتعزيز مهام كافة المحاكم بمختلف درجاتها القضائية بأنحاء المملكة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook