مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 5 شوّال 1441 هجريا
الفجر
03:35 ص
الشروق
05:05 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:13 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«السديس» يؤكد على أهمية تثقيف وتوعية قاصدي المسجد الحرام (صور)

«السديس» يؤكد على أهمية تثقيف وتوعية قاصدي المسجد الحرام (صور)
1

تواصل – مكة المكرمة:

أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، على الحاجة الماسة لرواد وقاصدي المسجد الحرام للتثقيف والتوعية بآداب المسجد الحرام وأحكامه ونوازله؛ ليؤدوا مناسكهم وعباداتهم متجنبين بذلك البدعة والتحزب ومخالفة الشريعة القويمة التي أمر بها الله جل في علاه قائلاً: (إن أول بيت وضع للناس للذي ببكة مباركاً).

جاء ذلك في كلمة افتتاحية ندوة: (المسجد الحرام فضائله وآدابه وأحكامه) والتي تنظمها كلية الشرعية الإسلامية بجامعة أم القرى، بالتعاون مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، تحت رعاية مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس، بمشاركة أصحاب المعالي والفضيلة علماء الأمة وباحثيها والمهتمين بشأن المسجد الحرام.

وأضاف الشيخ “السديس” أن الندوة تتضمن أربعة محاور: (المسجد الحرام فضائله وآدابه – المستجدات الفقهية المتعلقة بالمسجد الحرام – الجهود العلمية في المسجد الحرام – عمارة المسجد الحرام)، عبر أربع جلسات علمية يتناول من خلالها 15 بحثاً وورقة علمية عن الفضائل والآداب والأحكام الشرعية التي ينبغي على الأمة اتباعها وتطبيقها في سلوكهم وعباداتهم وشعائرهم في أطهر بقعة شرفها الله على وجه المعمورة “بيت الله الحرام”.

ثم رفع معاليه شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين والقيادة الرشيدة على العناية الجليلة والرعاية الكريمة للحرمين الشريفين وقاصديهما، وكرر شكره وعرفانه لمعالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى على منحه الموافقة على إقامة هذه الندوة التي سوف تساعد على نشر الدين الصحيح القويم، والشكر موصول لمعالي مدير جامعة أم القرى على هذا التعاون البناء المثمر بين الرئاسة والجامعة.

عقب ذلك، ألقى مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس كلمة أشاد فيها بالجهود العلمية والتوجيهية والإرشادية والخدمية المبذولة من قبل منسوبي الرئاسة لتوعية رواد وقاصدي المسجد الحرام، ثم تطرق مدير الجامعة إلى التعاون البناء بين الرئاسة والجامعة للاستفادة من العلوم الشرعية ونشرها لأوسع نطاق في العالم، تحت مجهر أكاديمي علمي شرعي متين.

وفي نهاية الافتتاح، قدم مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري عساس درعاً تكريمية للرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، ونائبه لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم.

_K7X9786_K7X9800_K7X9822_K7X9845_K7X9930S44A0008S44A0063S44A0086

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    مواطن

    ليتكم تثقفون العسكري اللي منعني من النزول لمكة في نقطة تفتيش الهدا في صباح يوم عرفة الماضي، وكنت توي واصل من السفر بالبر من الرياض وفضلت أجي في هذا الوقت حتى أفتك من الزحام والانتظار في سرا طويل، وبعدين سألني العسكري ليش نازل إلى مكة؟ وأخبرته بأنني جاي لحضور مناسبة، وبعدين سألني متى مناسبتك؟ وقلت له في مساء يوم 11، وبعدين قال لي: “اصدقني، أنت ناوي تحج، علمني أيش ناوي تسوي وأنا أساعدك”، وقلت له: “إيش دخلك بنيتي”، وبعدين منعني من النزول إلى مكة وقال لي: “ارجع بعدين في اليوم اللي فيه مناسبتك”!!؟؟ وجلست اتسكع في شوارع الطايف إلى ما شاء الله، وبعدين رجعت قبل العصر ووقفت انتظر في السرا عند النقطة تقريبا أكثر من ساعتين. فلا حول ولا قوة إلا بالله.

المشاركة عبر
x