جدول أئمة صلاتي التراويح والتهجد في الحرمين خلال شهر رمضانصدور الموافقة على إقامة صلاة التراويح في الحرمين وتخفيفها إلى خمس تسليماتمواعيد عمل محطات الفحص الفني الدوري للسيارات خلال رمضانتواجد الفرق بالأسواق والأماكن العامة.. خطة ميدانية وتوعوية متكاملة لـ«هيئة الرياض» خلال شهر رمضانبالصور.. أول ظهور مشترك لملك الأردن مع الأمير حمزة بعد الأزمة الأخيرة«صندوق الاستثمارات» يعلن عن وظائف شاغرة في الرياض«حساب المواطن»: 1.9 مليار ريال لمستفيدي دفعة أبريل.. و1052 ريال متوسط دعم الأسرة الواحدة«بلدي الرياض» يقدم مبادرة للاستثمار في دورات المياه العامة ذاتية التنظيف«مجلس المؤسسات الأهلية» يعقد ندوة «دور الأبحاث والدراسات في خدمة القطاع غير الربحي»فيديو صادم.. عمالة وافدة تجمع دقيق فاسد من صندوق قمامة بالدمام«باحث صحي»: هؤلاء المرضى يتوجب عليهم زيارة الطبيب قبل رمضان (فيديو)بعدما قفزت فوق 61 ألف دولار.. تراجع مفاجئ في سعر عملة «بيتكوين»
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 29 شعبان 1442 هجريا
الفجر
04:15 ص
الشروق
05:35 ص
الظهر
11:54 ص
العصر
03:23 م
المغرب
06:14 م
العشاء
07:44 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

تكريم 28 قائدًا مدرسيًا متميزًا في الرياض بمدارس المملكة

تكريم 28 قائدًا مدرسيًا متميزًا في الرياض بمدارس المملكة
0

تواصل – بدر العبدالرحمن:

رعى مدير عام التعليم بمنطقة الرياض محمد بن عبدالله المرشد يوم أمس حفل تكريم قائدي المدارس المتميزين للعام الدراسي 1435/1436هــ والبالغ عددهم 28 قائداً مدرسياً، بحضور مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية والمدرسية الأستاذ حمد بن عبدالله الشنيبر وعدد من مديري الإدارات والأقسام ومكاتب التعليم وقادة المدارس.

وقد بُدئ الحفل بتلاوة مباركة للقرآن الكريم للطالب صالح الراشد، تلا ذلك تقديم لوحة إنشادية ترحيبية قام بأدائه الطالب عمر القحطاني وعبدالله الشمري من ثانوية السفراء وسعد القحطاني من متوسطة السوسي الذين تشرفوا بالسلام على مدير عام التعليم وتسلمهم هدايا عينية.

عقب ذلك شاهد الحضور فيلماً مرئياً (قصة الحزم) من إنتاج‏ الأستاذ سليمان العنزي تناول دور المملكة في مواجهة التحديات المحيطة ودورها الفاعل في إرساء الأمن والاستقرار وجهود وزارة التعليم في تعزيز القيم الوطنية والدينية من خلال تفعيل البرامج والأنشطة لتحصين المجتمع المدرسي من الأفكار الهدامة ومظاهر الغلو والتطرف.

تلا ذلك عرض ملخص لمجالات التميز وآلية التكريم وشروط ومعايير اختيار القادة المميزين، حيث تضمنت مجالات التميز: رعاية الطلاب سلوكياً وعلمياً، ورفع مستوى أداء العاملين بالمدرسة ومتابعتهم والإشراف عليهم، والعناية بالبيئة المدرسية، والتخطيط والتنظيم، والمساهمات التربوية داخل المدرسة وخارجها، فيما تضمنت شروط ومعايير الترشيح: أن لا يقل تقدير المرشح عن (98) للابتدائي، و( 97) للمتوسط، و( 96) للثانوي لمدة ثلاث سنوات، وقد أمضى ما لا يقل عن (5) سنوات للابتدائي، و( 4) سنوات للمتوسط، (3) سنوات للثانوي. أن يكون متميزاً في جميع جوانب العمل مع الإبداع والتطوير في المجال الذي تميز به. مع حصوله على تزكيات من مشرف القيادة المدرسية ومدير مكتب التعليم ورئيس قسم القيادة بالإضافة إلى حصوله على 80% فما فوق من درجات الزيارة الفنية من قبل اللجنة المكلفة، وأن يكون حسن السيرة خلال عمله كقائد وقد مضى على تكريمه السابق أربع سنوات من سنة التكريم.

عقب ذلك ألقى قائد مدرسة الصدارة الأهلية خالد بن عبدالرحمن الجبر كلمة المكرمين عبر فيها عن شكره وامتنانه للأسرة التعليمية على هذا التكريم سائلاً الله أن تكون جهودهم خالصة لوجه الكريم وراجيا أن تكون خير حافز لبذل للمزيد من الجهد خدمة لدينهم وللأجيال الواعدة، موجهاً ثلاث رسائل؛ الأولى للقيادة الرشيدة وولاة الأمر حيث أكد أن ما قام به وزملاؤه هو استجابة لتوصيات وتطلعات ولاة الأمر للنهوض بالتعليم الذي هو نهوض للوطن ليكون قادر على مواجهة تحديات العصر، والرسالة الثانية عبّر فيها عن شكره وامتنانه لقسم القيادة المدرسية ممثلاً برئيس القسم ومساعديه ومشرفيه الذين يستمد من توجيهاتهم قادة الميدان طريق التميز، والرسالة الثالثة وجه فيها رسالة تهنئة لقادة المدارس على تميزهم داعياً إياهم إلى احتساب الأجر ومراعاة مصلحة الطلاب وتفعيل البرامج الإثرائية التي تنمي مواهبهم، والاهتمام بأبناء الشهداء وأسرهم وأبناء الجنود البواسل على الثغور ليبقى وطننا واحة أمن وأمان.

بعد ذلك ألقى المشرف التربوي عبدالعزيز بن إبراهيم السراء قصيدة شعرية موجهة للتربويين في الميدان بعنوان (همهمات الرحى) نالت استحسان الحضور.

تلا ذلك عرض فليم بعنوان (قصة إنجازات) استعرض إنجازات قسم القيادة المدرسية وما قامت به من برامج ومشاريع وأنشطة.

بعد ذلك ألقى راعي الحفل مدير عام التعليم كلمة أكد فيها أن في صلاح التعليم صلاح المجتمع وأفراده، وهو ما تسعى له حكومتنا الرشيدة ويتجلى ذلك في الدعم والتطوير الهائل لمنظومة التعليم بما يتماشى مع قيم المجتمع وثوابته والفرد وتطلعاته ويتكامل ذلك الدعم مع تضافر الجهود في تحقيق تلك الأهداف والتطلعات. وأكد المرشد لقادة المدارس عظم مهمتهم بقوله (( أنتم الذراع الأهم لتحقيق سياسيات التعليم وأنتم الراصد الأول لما يحدث في الميدان، ونحمل وإياكم مسؤولية تجاه الطلاب في ترسيخ القيم الوطنية والإسلامية والسلوكيات الحسنة وبناء الشخصيات المتوازنة لإعداد أفراد صالحين في المجتمع لبناء نهضة الأمة، وقال في ختام كلمته (( نسعد بأن نعمل بما تقدمونه من حلول ومبادرات ومقترحات، مؤكداً أن اجتماع اليوم هو تقدير لكم ولذواتكم المبدعة )) موجهاً الشكر لقادة المدارس على ما بذلوه من جهود خلال العام الدراسي ولقسم القيادة المدرسية رئيساً ومساعداً ومشرفين، كما قدم شكره الدكتور ناصر الملحم مدير عام مدارس المملكة على احتضانها للحفل ولكل من ساهم في إنجازه وإتمامه.

ثم جرى تكريم قادة المدارس المتميزين وعددهم 28 قائداً مدرسياً من قبل راعي الحفل مدير عام التعليم بمنطقة الرياض محمد عبدالله المرشد بشهادات تقديرية ودروع تذكارية، كما جرى تكريم أعضاء اللجنة المكلفة ورعاة الحفل وهم شركة الدهام للساعات ومدارس المملكة الأهلية وشركة المدارس المتقدمة، كما تم تكريم مدير مكتب التعليم بالرائد الدكتور عبدالله بن محمد المهنا، ومدارس الشافعي، ومدارس أضواء الرياض، ومدارس الرواد، مدارس الصدارة،  ومدارس ابن رشد التعليمية، وفي الختام جرى التقاط الصور التذكارية للمكرمين مع راعي الحفل.

وقادة المدارس المكرمون هم عبدالله محمد العتيق – ابتدائية حسان بنت ثابت، سعد ناصر العريفي – ابتدائية يحيى بن يعمر، عبدالله سليمان الحربي – ابتدائية عمرو بن العاص، إبراهيم محمد الخزيم – متوسطة الدرعية، أحمد إبراهيم المغيصيب – ثانوية علوم الرياض الأهلية، سعد عبدالله الغيث – متوسطة نيار الأهلية، عبدالرحمن عبدالله الزير – ابتدائية الفكر الأهلية، عبدالمحسن عبدالله السماري – ابتدائية شعبه بن الحجاج، محمد عبدالعزيز المقرن – ابتدائية الفضل بن العباس، محمد غرم الله الزهراني – ابتدائية المتقدمة الأهلية، إبراهيم محمد الصغير- ثانوية التربية النموذجية، عدنان راشد السليمان – ابتدائية أحمد بن حنبل، بدر صالح المسند – ابتدائية الإمام الشافعي الأهلية، مشعل صالح الصالح – ابتدائية سعيد بن زيد بن نفيل، صالح عبدالله المزيني – متوسطة الطبراني، ملوح غنيم الشمري – ابتدائية آفاق التربية الأهلية، نائل صالح الشمري – ثانوية الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز، خالد سعد المربع – ابتدائية الخوارزمي الأهلية، غسان محمد الزغيبي – ثانوية المستقبل الأهلية، فيصل علي السلمان – متوسطة العليا، سليمان محمد المواش – ابتدائية حراء، أحمد علي حدادي –ابتدائية المواهب الأهلية، خالد محمد الدوسري – ابتدائية حذيفة بن اليمان، عبدالعزيز عبدالرحمن السلامة – متوسطة عمير بن سعد، عبدالعزيز ناصر الفرحان – متوسطة العبير الأهلية، محمد عبدالرحمن العريفي – ابتدائية العبير الأهلية، خالد عبدالرحمن الجبر – ابتدائية الصدارة الأهلية، سعد كشيم القحطاني – رواد الأمراء الأهلية.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x