الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توجيهات عليا بتفعيل إستراتيجية لمكافحة الفقر

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

صدرت توجيهات عليا، لتفعيل إستراتيجية لمكافحة الفقر، من خلال برامج تنموية ورفع مخصصات الضمان الاجتماعي، وتفعيل أنظمة التمويل العقاري.

اضافة اعلان

ونقلت صحيفة "عكاظ" عن مصادر قولها: إن الإستراتيجية ستمكن المواطن من شراء السكن الملائم في الوقت المناسب، بضمان دخله والأصول العقارية المرهونة.

وشملت التوجيهات الخاصة بالتنمية إعداد دراسات ميدانية ومسوح اجتماعية لدراسة أوضاع الشباب من الجنسين، والتعرف على احتياجاتهم، ووضع خطط إستراتيجية، تعالج شؤونهم والتشجيع على المشاريع والأنشطة الصغيرة والمتوسطة للشباب، وبرامج الأسر المنتجة.

كما شملت التوجيهات إنشاء وحدات وجمعيات علمية للطلاب والطالبات، تقف على مجالات اهتمامهم وتوجه قدراتهم وطاقاتهم، وتنمي مواهبهم، إضافة إلى تفعيل دور مراكز الأحياء بما يلبي احتياجات السكان الثقافية والتربوية والخدمية والترفيهية والرياضية، على نحو يشمل الجنسين والفئات العمرية المختلفة، وفق الضوابط الشرعية.

وحثت على ضرورة الإسراع في التحول إلى التعاملات الإلكترونية، والربط الآلي بين الجهات الحكومية، لضمان تسهيل حصول المواطن والمقيم على الخدمات، وإنجاز أعمالهم من أماكن إقامتهم، ما يسهم في زيادة فرص عمل المرأة عن بعد، بما يتناسب مع احتياجاتها، وإيجاد وسائل حديثة للنقل العام، وتهيئة البنية التحتية لتناسب جميع فئات المجتمع وخاصة الطفل والمرأة والأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن، وفق منظومة نقل متكاملة وتعمم على المحاور الرئيسة في المدن ذات الكثافة السكانية العالية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook