الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعرف على خدعة ذكية تزيد مساحة iPhone

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

لم يتوقف سعي شركة آبل Apple الحثيث لزيادة مساحة التخزين الداخلية على أجهزتها؛ الأمر الذي يشكو منه مستخدمو منتجاتها؛ نتيجة نفاد المساحة في وقت أصبح فيه الهاتف المحمول كاميرا متنقلة ومحفظةً مالية ومخزوناً من الوثائق والرسائل، بحسب "الديلي ميل".

اضافة اعلان

وبانتظار أن تتوصل آبل إلى حل مثالي، ظهرت مؤخراً طريقة سهلة لتوفير مساحة تخزينٍ على الهواتف والأجهزة اللوحية، دون الحاجة إلى حذف الصور، أو إزالة تثبيت التطبيقات بحسب صحيفة Daily Mail البريطانية. أول من اكتشف هذه الطريقة أحد مستخدمي موقع منتدى Reddit، والتي تجبر الهاتف على "تنظيف نفسه".

إذ قال مستخدم Reddit، الذي يحمل اسم (eavesdroppingyou)، "أملك هاتف آيفون iPhone ذاكرته 16 غيغابايت؛ لذلك دائماً ما أتعامل مع مساحة تخزين منخفضة. الخدعة التي أقوم بها لاستعادة بعض مساحة التخزين هي محاولة استئجار فيلمٍ كبير الحجم".

بدايةً، يجب التحقق من مساحة التخزين المستخدمة، ومساحة التخزين المتوفرة حالياً، من خلال الذهاب إلى الإعدادات واتباع الخطوات التالية:

ولتُؤتيَ الخدعة أُكُلَها، يحاول المستخدم استئجار فيلم من متجر آي تيونز iTunes يكون حجمه أكبر من مساحة التخزين المتبقية لديه على آيفون أو آيباد iPad.

لا تنطلي هذه الخدعة إلا إذا كانت مساحة التخزين المتوفرة على الهاتف أقل من حجم الفيلم في متجر آي تيونز، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فقد تجبر على الدفع لقاء الفيلم.

خطوات بسيطة

انقر على "استئجار"، وستظهر رسالة تقول إنه ليس ثمة مساحة تخزين كافية لاستئجار الفيلم المختار، ثم يظهر خيار للنقر على "موافق"، أو "إعدادات".

انقر على الإعدادات وسيتم توجيهك إلى قائمة الإعدادات، حيث ستجد أن مساحة التخزين المتوفرة على جهازك قد زادت.

لا تحتاج إلى أن تدفع لاستئجار الفيلم، فعدم وجود مساحة كافية سيمنع حدوث ذلك.

يكمن السبب وراء ذلك في أن جهاز آيفون - في محاولةٍ لتوفير مساحة للفيلم - يقوم بتنظيف التطبيقات المثبتة لإزالة البيانات، وملفات تعريف الارتباط (cookies)، والمحفوظات (histories).

أحد مستخدمي Reddit وصف هذه الخدعة بـ "الذكية"، مؤكداً ازدياد مساحة تخزين هاتفه من 800 ميغابايت إلى 4.9 جيجابايت.

وعبر الكاتب الأصلي، eavesdroppingyou، عن دهشته لهذه المساحة الإضافية، وقال إنه لم يخطط مطلقاً لاستعادة مثل هذا الحجم.

ويقترح البوست استئجار ذات الفيلم عدة مرات لتوفير مساحة أكبر وأكبر.

وكتب أحد مستخدمي Reddit، "هذه معلومة رهيبة! شكراً لكم! لقد ازدادت مساحة التخزين من 2.2 غيغابايت إلى 3.3 غيغابايت بعد عدة محاولات. فجميع التطبيقات تُظهر الآن استخدام مساحة تخزين قليلة جداً (بعد تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت "cache"). إنه حلٌّ رهيب".

وثمة خدعة أخرى، فعند ظهور رسالة: "لا يمكن التحميل Cannot Download"، يتعين التريث قليلاً قبل النقر عليها؛ إذ يبدو أن عملية التنظيف تستمر حتى النقر على "موافق" أو "خيارات".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook