الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

متصفح «أوبرا» يتضمن وظيفة VPN مجانية لتأمين البيانات

اوبرا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

أعلنت شركة "أوبرا" عن إطلاق إصدار تطوير جديد من متصفحها الشهير للحواسب المزودة بنظام مايكروسوفت ويندوز وأبل "ماك أو إس إكس".

اضافة اعلان

وأوضحت الشركة النرويجية أن الإصدار الجديد يتيح للمستخدم استعمال وظيفة الشبكة الخاصة الافتراضية VPN لتصفح مواقع الويب.

وأكدت أوبرا أن هذه الوظيفة الجديدة تمكن المستخدم من الالتفاف حول الفلاتر بشبكة الويب، بحيث يمكن استدعاء محتويات تكون قاصرة على بلدان معينة، ويتم ذلك من خلال تظاهر المتصفح بأنه فعال في بلد معين.

وأشارت شركة أوبرا إلى أن اتصال الإنترنت يتم تأمينه بواسطة تقنية التشفير 256 بت، ويتم استبدال عنوان بروتوكول الإنترنت (IP) الخاص بعنوان افتراضي، وهو الأمر الذي يُصعب على الآخرين مهمة تحديد موقع الحاسوب ومعرفة هوية المستخدم.

وفي البداية تتوفر وظيفة الشبكة الخاصة الافتراضية في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وألمانيا، ومن المقرر أن يتم إطلاقها في العديد من البلدان الأخرى لاحقاً، عندما يتم دمجها في الإصدار القياسي من متصفح الويب الشهير.

وعلى العكس من بعض خدمات الشبكة الخاصة الافتراضية المتوفرة حالياً بشكل مجاني، فإن وظيفة أوبرا VPN الجديدة لا يوجد بها تحديد لحجم البيانات حتى الآن.

يذكر أن VPN أو الشبكة الخاصة الافتراضية وهي اختصار لـ(Virtual Private Network) هي شبكة افتراضية لا وجود لها في الواقع ولكنها مع ذلك تؤدي واجبها على أكمل وجه كأكثر أنواع الشبكات أماناً وأكثرها شيوعاً وحتى استخداماً بين الشركات الكبيرة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook