الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التجارة» تُغلق 70 موقعاً مخالفاً في «النظيم» شرقي الرياض

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أغلقت وزارة التجارة والصناعة 70 موقعاً مخالفاً للضوابط والشروط اللازمة لإنتاج‏ مواد الخرسانة الجاهزة ومواد البناء في حي النظيم شرق الرياض.

اضافة اعلان

وجاء ذلك أثناء تنفيذ حملة تفتيشية نفذتها الوزارة استهدفت قطاع الإنشاءات والمباني للكشف عن المواد الخرسانية والتحقق من سلامة المعروض منها بهدف ضمان عدم وجود أي عمليات غش أو تدليس على المشترين، وأصدرت لجنة النظر في المخالفات الصناعية بالوزارة قرارات إغلاق المواقع المخالفة واستدعت المسؤولين عنها للتحقيق والمساءلة.

واشتملت المخالفات التي رصدتها الوزارة خلال الجولات التفتيشية على الإنتاج‏ دون الحصول على تراخيص صناعية نهائية، إلى جانب عدم مطابقة بعض المواد المستخدمة في خطوط الإنتاج‏ للمواصفات القياسية المعتمدة، وهو ما يشكل خطراً على سلامة وجودة البنية التحتية.

الجدير بالذكر أن وزارة التجارة والصناعة سبق أن أعلنت عن تغريم شركة لإنتاج‏ الخرسانة والمنتجات الإسمنتية بمدينة الرياض بغرامة نصف مليون ريال والتشهير بها في الصحف المحلية، وذلك إثر توريدها خرسانة غير مطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة حيث تسببت في انهيار مبنى يعود لأحد المواطنين، وألزمته الوزارة بتعويضه عن الأضرار التي لحقت به.

وتهيب وزارة التجارة والصناعة عموم المواطنين بأهمية التحقق من جودة مواد الخرسانة الجاهزة وغيرها من مواد البناء لضمان سلامة إنشاءات المباني، وتدعو الوزارة للإبلاغ عن أي حالات غش أو تضليل عبر تقديم شكاواهم وملاحظاتهم على الرقم "1900"، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook