الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تدريب 1500 طبيب على الرعاية الصحية لمرضى السكري بالمملكة

3acd2f9e-36d3-4241-8cd8-b023a53541a5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

انتدبت جامعة الملك سعود 40 استشاريا في علاج مرض السكري من كافة القطاعات الصحية الحكومية والتخصصية والعسكرية والحرس الوطني بالإضافة إلى المستشفيات الخاصة إلى مركز جوسلين للتعرف عن كثب على نموذج الرعاية وتدريبهم عليه، كما قام هؤلاء الاستشاريين بنقل ما اكتسبوه لأقرانهم الأطباء في التخصصات الأخرى والبالغ عددهم أكثر من 1500 كادر.

اضافة اعلان

وأكد استشاري الغدد الصماء بجامعه الملك سعود ورئيس الجمعية السعودية للغدد الصماء والاستقلاب الدكتور عطاالله الرحيلي انتهاء المرحلة الأولى من تطبيق نموذج مركز جوسلين لرعاية مرضى السكري التابع لكلية الطب في جامعة هارفارد هنا بالمملكة .

وأضاف الدكتور الرحيلي: " في المرحلة الثانية سوف يتم تدريب المثقفين الصحيين وكافة الطاقم الطبي ذوو العلاقة برعاية مريض السكري على البرنامج من خلال جلب متخصصين من المركز لتدريب الكوادر الطبية والتثقيفية في المملكة رغبة في تغطية كافة الكوادر الطبية التي لها علاقة بمريض السكري، وذلك لضمان تحقيق الأهداف المرجوة".

من جهة أخرى أوضح استشاري الغدد الصماء وعضو الجمعية السعودية للغدد الصماء والاستقلاب الدكتور عيسى الظفيري أن هذه الخطوة عملت على إعادة النظر في الرعاية الصحية المقدمة لمرضى السكري في كافة القطاعات الصحية والتي كانت سابقا تعتمد على علاج المرض لا المريض.

كما أكد المدير الطبي لمركز السمنة والغدد الصم والاستقلاب بمدينة الملك فهد الطبية الدكتور عبدالرحمن المغامسي، أن السكري من الأمراض المرهقة ماديا لأي نظام صحي و إذا صوحب بالمضاعفات فإن التكلفة تكون باهظة وتصرف أكثر الدول من 5 % إلى 20 % من ميزانيتها الصحية لعلاج السكري ومضاعفاته.

من جهة أخرى كشف المدير العام للشركة السعودية الدكتور محمد عرفة أن التعاون المشترك بين كلٍ من الجمعية السعودية للسكري والغدد الصماء،  والجمعية السعودية للغدد الصماء والاستقلاب و مركز جوسلين أسهم في تقديم 40 محاضرة توعوية خلال عام واحد عن مرض السكرى والأساليب الحديثة لعلاجه في عدة أماكن من المملكة .

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook